Search
Close this search box.

أضرار عملية التثدي للرجال وأهم النصائح بعد العملية

أضرار عملية التثدي للرجال

أصبحت الآن الحلول التجميلية كثيرة لكل مشكلة في الجسم سواء للنساء أو الرجال، ومن ضمن العمليات التجميلية التي تتم مؤخرًا بشكل شائع هي عملية التثدي للرجال والتي تعد هي الحل الجذري لمشكلة التثدي المزعجة التي تؤثر على الحالة النفسية للكثير من الرجال، ولكن ما هي أضرار عملية التثدي للرجال سنجيب على هذا السؤال في المقال التالي من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

عملية التثدي للرجال

عملية التثدي للرجال أو عملية الجينو Gynecomastia Surgery هي عملية يخضع إليها الذكور الذين يعانون من التثدي غير المرغوب فيه، والذي يحدث بسبب تناول بعض الأدوية أو الإصابة ببعض الأمراض أو بسبب العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية في الجسم أو التقدم في العمر، فتتم العملية من خلال إزالة الأنسجة الدهنية المتراكمة في هذه المنطقة، وقد يتطلب الأمر في بعض الحالات إزالة الغدد اللبنية، فيساعد ذلك على استعادة الثقة بالنفس والشعور بالراحة النفسية وعدم الإحراج، وفيما يلي نتيجة علاج التثدي للرجال قبل وبعد بعيادة دكتور شريف حجازي:

نتيجة التخلص من التثدي

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال؟

تستغرق عملية التثدي عن الرجال حوالي ساعة أو ساعتين تقريبًا وتتم بدون أي ألم، ويمكن أن تتغير المدة وفقًا للحالة ودرجة ونوع التثدي، ومدى تعقيد الإجراء، وخبرة الطبيب، ومدى تطور المركز أو المستشفى.

اقرأ أيضًا: كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال وصور النتائج؟

متى يمكن الاستحمام بعد عملية التثدي؟

يجب إتباع تعليمات طبيبك بشأن هذا الأمر، ولكن يسمح بعض الأطباء بالاستحمام بعد عملية التثدي بيوم مع الحرص على تغطية الجرح بالضمادات الطبية، وتجنب وصول الماء للجرح وعدم توجيه تيار الماء إلى شقوق العملية لمنع تهيج الجرح أو الإصابة بالعدوى، ويجب استشارة الطبيب قبل الاستحمام بطريقة طبيعية.

أضرار عملية التثدي للرجال

بالرغم من نجاح عمليات التثدي مع عدد كبير من المرضى إلا أنها قد تحمل بعض الأضرار التي يجب أن تعرفها قبل خضوعك إلى العملية، مع العلم أنه يمكن تجنب أي أضرار باختيار طبيب يتمتع بالخبرة والمهارة، ومن بين أضرار عملية التثدي للرجال:

  • ظهور الكدمات: التعرض للكدمات من أضرار عملية التثدي للرجال، ولكن لا داعي للقلق حيث أنها تكون مؤقتة وتتلاشى بمرور الوقت، كما أن اتباع تعليمات الطبيب يساعد على علاج مشكلة الكدمات.
  • التورم والانتفاخ: من الطبيعي أن تحدث بعض التورمات بعد عملية التثدي، لذلك يجب ارتداء المشد بانتظام لمدة شهر أو شهر ونصف بعد العملية، ولكن في حالة التعرض للتورم المفرط أو أي أعراض غريبة يجب إبلاغ الطبيب.
  • الحكة: عندما يُشفى الجلد بعد العملية ربما يكون مثيرًا للحكة، أو يشعر المريض بعدم الراحة، وتعد الحكة أحد العلامات الطبيعية للتعافي بعد عملية التثدي ومن المهم تجنب خدش المنطقة أو فركها.
  • احتباس السوائل: بعد عملية التثدي يكون تراكم بعض السوائل واحتباسها أمر شائع، ولكن في بعض الحالات قد تتجمع السوائل بكميات كبيرة وفي هذه الحالة يضطر الطبيب إلى التخلص من هذه السوائل بإجراء طبي بسيط.
  • تغير في الإحساس بحلمة الثدي: إن الشعور ببعض التغيرات المؤقتة في الإحساس بالحلمة أو الثدي من الآثار الجانبية الشائعة بعد العملية، مع العلم أن هذا الشعور يكون مؤقت ويختفي تدريجياً بمرور الوقت، كما أن الإحساس الطبيعي يعود مرة أخرى بعد التعافي.

أهم النصائح لتجنب أضرار عملية التثدي للرجال

فيما يلي أهم النصائح لتجنب أضرار عملية إزالة التثدي للرجال:

  • يجب الحرص على ارتداء المشد الطبي، والالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتجنب التدخين طوال المدة التي يحددها الطبيب.
  • تجنب النوم على البطن طوال فترة التعافي، والنوم على الظهر مع وضع الوسائد أسفله.
  • يجب تناول كل العلاجات الموصوفة مثل المضادات الحيوية ومسكنات الألم، والالتزام بالجرعات المحددة.

نتيجة علاج التثدي مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة علاج الجينو عند الرجال نتيجة هرمونات الجيم مع دكتور شريف حجازي المتخصص في جراحات التجميل:

أفضل طبيب لتجنب أضرار عملية التثدي للرجال

لتجنب أضرار عملية التثدي للرجال يجب أن تُحسن اختيار الطبيب ويعد د. شريف حجازي أفضل طبيب لعلاج التثدي في مصر والوطن العربي، حيث أجرى الكثير من عمليات علاج التثدي بدرجاته المختلفة وشفط الدهون ونحت القوام وشد الترهلات، وزراعة الشعر، مع تحقيق نسب نجاح مرتفعة جدًا تخطت 96%، ويقوم دكتور شريف بإجراء عملياته في مركزه شريف كلينك الذي يقع في عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

قبل وبعد علاج التثدي

وأخيرًا وبعد أن تعرفت على أبرز أضرار عملية التثدي للرجال ومن هو أفضل طبيب لعلاج التثدي في مصر ويضمن لك نتائج جيدة لعملية التثدي، إذا كنت تبحث عن الإجابة لأي استفسار آخر يدور في ذهنك، يمكنك التواصل معنا بكل سهولة عبر الواتساب.

اقرأ أيضًا:

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.