Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية شد الجسم بـ 10 طرق

طرق شد الجسم

إذ كنت تبحث عن كيفية شد الجسم، فتابع معنا لأننا سنقوم بتناول طرق شد ونحت الجسم بعد فقدان الوزن من خلال الطرق الطبيعية، أو من خلال الليزر، ومن الطرق الأخرى التي سنقوم بتناولها بشكل تفصيلي أهمية ممارسة التمارين الرياضية لجعل الجسم مشدود، ودور الزبادي والصبار في التخلص من الوزن الزائد والتخلص من الترهلات.

كيفية شد الجسم بعد فقدان الوزن

طرق شد الوزن بعد فقدان الوزن
كيفية شد الجسم بعد فقدان الوزن

من الطرق الطبيعية والطبية التي تساعد على شد الجلد المترهل وتنحيف الارداف بعد فقدان الوزن الزائد ما يلي:

  • ممارسة التمارين الرياضية: يفضل ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على بناء كتلة عضلية، وذلك لأنها تساعد على شد الجسم، وحرق السعرات الحرارية بنسة عالية، ومن أفضل التمارين ما يلي: تمرين رفع الدمبل، تمرين القرفصاء، وتمرين البلانك.
  • أحماض أوميغا3 الدهنية: قد أثبتت أوميغا 3 الدهنية نتائجها المذهلة في التحسين من مظهر ونعومة البشرة وإضافة الحيوية والنضارة لها.
  • تناول كميات كبيرة من المياه: قد أثبتت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من المياه قد يساعد على رطوبة الجلد، كما يساعد على زيادة نسبة حرق الدهون.
  • استخدام كريمات شد الجسم:  تساعد الكريمات على شد الجسم، ويرجع ذلك لاحتوائها على الكولاجين والإيلاستين.

كيفية شد الجسم طبيعياً

يمكن شد الجسم والتخلص من الترهلات من خلال العديد من الطرق الطبيعية، والتي من أهمها ما يلي:

  1. زيت جوز الهند: يعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تستخدم لشد الجسم المترهل، وشفط الدهون من البطن، وذلك لأنه يساعد في التأخر من علامات الشيخوخة ،حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد في ترطيب البشرة وإزالة الخطوط والتجاعيد من البشرة.
  2. الزبادي: يمد الزبادي البشرة بالنعومة والحيوية بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك، بالإضافة إلى ذلك  يساعد في إزالة التجاعيد، وللحصول على أفضل نتيجة يفضل استخدامه بعد مزجه مع عصير الليمون.
  3. الصبار: يتميز الصبار بقدرته العالية على شد الجلد المترهل، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على على حمض الماليك، وللحصول على أفضل النتائج يفضل مزج الصبار مع ووضعه على الجلد المترهل.

مشروبات لشد الجسم

يوجد العديد من المشروبات التي تساعد على شد الجسم وتنحيف الذراعين، ومنها ما يلي:

  • مشروب الكرفس والبقدونس: يتميز الكرفس بقدرته على انقاص الوزن الزائد، وانخفاض سعراته الحرارية، كما أنه غنيُا بالعناصر الغذائية، ويعد من أهمها العناصر التالية: حمض الفوليك، البانثونيك، وفيتامين ب6، والكالسيوم، وللحصول على أقصى استفادة يتم خلطه بالبقدونس.
  • الشاي الأخضر: يستخدم الشاي الأخضر في شد الجسم، وللحصول على أفضل نتيجة يفضل استخدامه عن طريق خلطه بالزنجبيل أو الحبهان، ويفضل تناوله يوميًا في الصباح، ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة من الكافيين، والكاتشينات التي تساعد على حرق الدهون في الجسم.

كم يستغرق وقت شد الجسم بالرياضة للنساء

يفضل عند ممارسة التمارين الرياضية، اتباع نظام غذائي صحي للحصول على النتيجة المطلوبة في أقرب وقت، ويفضل اتباع تمارين القوة واليوغا، وذلك لأنها تساعد على بناء العضلات وشد الجسم وتنحيفه والتخلص من الترهلات وشد البطن بعد الولادة الطبيعية، ويستغرق وقت شد الجسم بالرياضة فترة تتراوح ما بين 6 أسابيع إلى 8 أسابيع، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن كيفية شد الجسم يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب، وسنقوم بالتواصل معك على الفور.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيفية شد الجسم بالليزر

طريقة شد ونحت الجسم بالليزر
كيفية شد الجسم بالليزر

يعد شد الجسم بالليزر من التقنيات الحديثة المستخدمة، وقد أظهر نتائج مذهلة في شد منطقة البطن، الأرداف، كذلك الذراعين، وشفط دهون الظهر، ويوجد أنواع مختلفة من الليزر لشد الجلد، ومن أفضلها الأجهزة الآتية: جهاز أكسينت (Accent)، جهاز بيوتي دوم (BeautyDom)، وجهاز لوميسيل تاتش، ويقوم الطبيب باختيار الجهاز الأنسب لكل مريض، وقد يعتمد الطبييب عند اختيار الجهاز الملائم على عدد الجلسات، والتكلفة، ومدى ملائمة الجهاز لنوع ولون البشرة.

ويتم شد الجلد والتخلص من الترهلات بدون جراحة، ومن الممكن أن تصل عدد الجلسات إلى 8، ومن الممكن أن لا يحتاج المريض سوى جلستين فقط، وقد تصل مدة الجلسة من نصف ساعة لساعة تقريبًا، ويعد من مميزات شد الجسم بالليزر أنه غير مكلف مادياً،  وآمن على الجلد.

ويمكنك معرفة المزيد عن عملية شد الجسم وكيفية شفط دهون البطن مع مع د. شريف حجازي.

بعد أن تناولنا كيفية شد الجسم بعد فقدان الوزن بالطرق الطبيعية، والوقت المستغرق لشد الجسم بالرياضة للنساء، وطريقة استخدام الليزر في نحت الجسم، يمكنك الآن التواصل معنا وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤولات التي تخص شد الجسم.

إقرأ أيضًا: عملية شد الافخاذ وأنوعها الـ 5 ونصائح هامة

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.