Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية شد الجلد المترهل الخطوات الأسعار و3 نتائج بالصور

عملية شد الجلد المترهل

عملية شد الجلد المترهل يلجأ إليها كل من خسر الوزن الزائد ويرغب في الوصول للقوام المثالي ولكن الترهلات تعيقه فكيف تتم العملية وما أنواعها؟ تابع معنا المقالة التالية عزيزي القارئ لمعرفة إجابات هذه الأسئلة ومعرفة أهم التفاصيل التي تفيدك حول العملية.

عملية شد الجلد المترهل

عملية شد الجلد المترهل جراحياً

عملية شد الجلد المترهل بالجراحة أو عملية شد الجسم Body Lift هي عملية يتم فيها التخلص من الترهلات الشديدة والحادة مثل الترهلات التي تنتج عن خسارة الكثير من الوزن بعد الحميات القاسية أو بعد عمليات السمنة مثل التكميم وتحويل مسار المعدة وغيرها وتتم العملية عادة تحت التخدير العام ويشيع شد عدة مناطق من الجسم في عملية واحدة بحيث يتم شد الجسم كامل على مراحل لتجنب مضاعفات عملية شد الجسم.

شد الجسم قبل وبعد

عملية شد الجلد المترهل بالجي بلازما

تقنية الجي بلازما J-Plasma هي عملية غير جراحية تتطلب نسبة تدخل جراحي محدودة للغاية لشد ترهلات الجلد المتوسطة حيث يتم شد الجلد من خلال شق جراحي صغير في منطقة الترهل ويتم من خلاله إدخال طرف جهاز الجي بلازما الذي يعمل بتقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم فيتم تسخين الجلد من الداخل فينتج الكثير من ألياف الكولاجين ثم يتم تبرديه بغاز الهيليوم لينكمش وبذلك يقل حجمه ويصبح مشدوداً.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

قبل عملية شد الجلد المترهل

  • قبل العملية يناقش الطبيب الهدف التجميلي لك ويفحص نسبة ارتخاء الجلد لاختيار التقنية المناسبة لحالتك.
  • يطلب الطبيب بعض تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء مثل السكري والقلب وضغط الدم لتقييم الصحة العامة.
  • يسال الطبيب عن التاريخ الطبي وطرق خسارة الوزن السابقة ومدة ثبات الوزن كما يحدد نسبة الدهون في الجسم.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتفادي النزيف وذلك لمدة أسبوعين قبل وبعد عملية شد الجسم.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع التام عن شرب الكحوليات والتدخين على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد عملية شد الجسم لتجنب أي مضاعفات أثناء التعافي.

خطوات عملية شد الجلد المترهل

لشد الجسم الجراحي يقوم الطبيب بعمل شق جراحي كبير في موضع الثنية الجلدية لمنطقة الشد وتتم العملية تحت التخدير العام عادة، ثم يقوم الطبيب برفع الجلد للوصول للأنسجة الداخلية ويشد الأربطة المرتخية ويقص الزائد من الأنسجة من الجلد والأربطة ثم يثبتها من الداخل بغرز قابلة للذوبان ويتم غلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة للغاية.

في عملية شد الجلد بالجي بلازما يتم عمل شق جراحي دقيق للغاية أقل من سم ثم إدخال طرف الجهاز من خلال الشق الجراحي وتحريكها بحركات ذهاب وإياب ثم يتم تشغيل موجات الراديو الترددية فتسخن الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين ثم يتم إطلاق غاز الهيليوم فيبرد الجلد وينكمش على الفور ثم تغلق الشقوق بغرز تجميلية دقيقة للغاية.

بعد عملية شد الجلد المترهل

في فترة التعافي يجب اتباع تعليمات الطبيب لتفادي أي مضاعفات وينصح بالتالي:

  • يجب تناول الطعام الصحي بعد مرور عدة ساعات على العملية والالتزام بمواعيد مسكنات الألم والمضادات الحيوية.
  • يجب ارتداء المشد الطبي بعد العملية لمدة لا تقل عن شهر لأنه يعمل على تشكيل الجلد وتخفيف الآثار الجانبية من تورم واحمرار وكدمات ويمنع احتباس السوائل بعد عملية الشد.
  • يجب الحرص على المشي والحركة الخفيفة وعدم ملازمة الفراش لمساعدة الجسم على طرد السوائل الزائدة والحد من جلطات الساقين.
  • يمنع القيام بأي مجهود بدني شاق أو حمل أشياء ثقيلة لمدة لا تقل عن أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية لتجنب أي اضرار والتسبب في فتح الشقوق.
  • يجب العناية بشقوق الجراحة والحرص على نظافتها وحمياتها من التلوث كما يمنع تعرضها لأشعة الشمس طيلة فترة التعافي حتى لا يتندب الجرح بعد الشفاء.

نتائج عملية شد الجلد المترهل

تظهر نتائج عملية شد الجلد المترهل جراحياً بعد مرور 6 شهور فخلال هذه الفترة يكون الشق الجراحي قد التأم بشكل تام وتحسن مظهره وأصبح غير واضح وأفتح في اللون والجلد يكون مشدوداً وعاد لوضعه الطبيعي ومنطقة الشد أصبحت أكثر تحديداً وتعتبر النتيجة دائمة عند الحفاظ على الجلد بينما نتائج الشد بالجي بلازما تظهر بشكل نهائي خلال شهرين إلى 3 شهور وتستمر لسنوات طويلة ولا يعود الترهل طالما تحافظ على وزنك.

شد الترهلات للرجال

نتائج مباشرة لشد الجسم في مركز شريف كلينك

سعر عملية شد الجسم

يبلغ متوسط سعر عملية شد الجسم ما بين 900 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 3000-8000 دولار أمريكي وتختلف التكلفة حسب تطور التقنية المستخدمة ونسبة ترهل الجلد وعدد المناطق التي يتم شدها كما تختلف الأسعار حسب نوع التخدير.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم المعلومات التي تفيدك معرفتها حول عملية شد الجلد المترهل وفي النهاية لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب للاستفسار عن أي تفاصيل تخص العملية.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.