Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الجسم المترهل بـ 13 طريقة

طرق شد الجسم المترهل

يتوفر العديد من طرق شد الجسم المترهل، فيمكنك استخدام طرق طبيعية لتنحيف وإنقاص الوزن، ومن الممكن أيضًا استخدام الليزر في شد الجلد وشفط الدهون، كما يتوفر العديد من الطرق الأخرى كالمشروبات، والأعشاب، والزيوت، ولمعرفة المزيد من التفاصيل، قم بمتابعة هذا المقال.

طرق شد الجسم المترهل

شد ترهلات الجسم
شد الجسم المترهل

يحدث ترهل للجسم نتيجة للعديد من العوامل الوراثية أو تناول كميات كبيرة من السكريات والأطعمة الغير صحية وتراكم الدهون تحت الجلد، وعدم ممارسة النشاط البدني ويمكن علاج السيلوليت وشد الجسم بعد فقدان الوزن من خلال العديد من الطرق، والتي من أهمها الطرق التالية:

  1. شد الجسم المترهل بالرياضة:
    • استخدام الكريمات ومنتجات شد الجلد لعلاج التمدد، ويفضل الأطباء استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الريتينويد، وذلك لأنها قد أثبتت نتائج مذهلة في علاج الترهلات.
    • كما تتميز مادة الريتينويد بأنها تحتوي على فيتامين أ، الذي يمنح البشرة والجلد نعومة ونضارة وحيوية.
  2. التدليك لشد الجلد:
    • يساعد التدليك بشكل كبير في تنسيط الدورة الدموية في الجسم، وتنشيط الخلايا الليفية التي تساعد في انتاج الكولاجين مما يساهم في شد الجلد، ويعطي نتائج مذهلة خاصًة في شفط الذراعين والفخذين، كما يفضل ممارسة تمارين اليوغا لشد الجلد بعد فقدان الوزن، وذلك لقدرتها على إضافة النضارة والحيوية إلى البشرة.
  3. تناول المكملات الغذائية:
    • يفضل اتباع نظام غذائي صحي، ومن الضروري أن يكون النظام الغذائي يحتوي على مكملات الكولاجين.
    • وأيضًا مضادات الأكسدة، مكملات حمض الهيالورونيك، وتناول كميات كافية من البروتين والفيتامينات والمعادن.
  4. التوقف عن التدخين:
    • يعد التدخين من العادات الضارة التي تؤذي البشرة، وتؤثر على صحة الجلد، فمن الضروري التوقف عن التدخين إذ رغبت في علاج السيلوليت وشد الجلد.

طرق شد الجسم المترهل طبيعياً

  1. الزبادي: يساعد الزبادي بشكل كبير في جعل البشرة ناعمة، شد الجلد المترهل، التخلص من التجاعيد، تصغير المسام، ويتم استخدامه عن طريق خلطه بعصير الليمون والزبادي ووضعه على الجلد.
  2. بياض البيضة: يتميز بياض البيض باحتوائه على بروتين الألبومين، وهذا يساعد بشكل قوي في علاج ترهل الجلد وبناء الخلايا، ويتم استخدامه من خلال مزجه بالعسل، ومن ثم القيام بدهنه على البشرة.
  3. زيت جوز الهند: يحتوي جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة، ويتم استخدامه عن طريق تدليك المنطقة المترهلة بحركات دائرية من 5 إلى 10 دقائق.

اقرأ أيضًا:فوائد السباحة لشد الجسم و4 طرق بديلة لقوام بدون ترهل

مشروبات لشد الجسم المترهل

مشروبات لتنحيف الجسم وإنقاص الوزن
مشروبات لشد الجسم المترهل
  1. الشاي الأخضر:
    • يساعد مشروب الشاي الأخضر على تنحيف الجسم وشده، وذلك لقدرته على حرق الدهون في الجسم.
    • كما يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقوي المناعة.
    • ويتم استخدامه عن طريق خلطه بالزنجبيل أو الحبهان، ومن الممكن أن يتم تحليته بالعسل أيضًا.
  2. مشروب الزنجبيل والنعناع:
    • يساعد هذا المشروب على تقوية مناعة الجسم، وشد البطن، ويتم تناوله من خلال خلطه مع مع أربع أو خمس حبات من الحبهان، ومن ثم قم بإضافة النعناع الجاف وضعهم في كوب من الماء المغلي.
    • وللحصول على أقصى استفادة يفضل تحليته بالعسل.
  3. مشروب الكرفس والبقدونس:
    • يتميز الكرفس بأنه ذات سعرات حرارية عالية، بينما البقدونس يعد مفيدًا جدًا للكلى.
    • وعند خلط الأثنان معًا ينتج مشروبًا يعلي من معدل الحرق، بالتالي إنقاص الوزن وشد الجسم.

زيوت لشد الجسم المترهل

  • زيت السمسم: يتميز زيت السمسم باحتوائه على العديد من العناصر الأساسية التي تساعد على انتاج الولاجين، الذي يلعب دورًا هامًا في شد الجلد والتخلص من الترهلات وشفط دهون الظهر.
  • زيت الزيتون: يتميز زيت الزيتون باحتوائه على العديد من العناصر الهامة، والتي يعد من أهمها فيتامين E، ومن فوائده :زيادة نضارة ونعومة البشرة، ويتم استخدامه من خلال وضعه على البشرة وتدليكه، وللحصول على أفضل نتيجة يفضل استخدامه كل يوم بانتظام.

شد الجسم المترهل بالليزر

يفضل شد الجسم بالليزر للأشخاص الذين لا يعانون من أي حروق أو ندبات في المنطقة المراد شدها، كما يفضل إجراء العملية للأشخاص الذين لا يعانون من السمنة المفرطة، ويفضل شد الجسم بالليزر في حالة وجود ترهلات شديدة في الجسم بعد فقدان الوزن الزائد.

ويعد شد الجسم المترهل بالليزر من الطرق الآمنة جدًا، ويوجد العديد من الأجهزة المستخدمة لشد الجلد بالليزر، ومن أهمها جهاز الإندولفت Endolift لشد الجلد المترهل بدون جراحة وجهاز الفيزر الذي يعمل الموجات فوق الصوتية لشفط الدهون من البطن بدون جراحة.

ولمعرفة نتيجة شد ترهلات البطن والذراعين والأفخاذ من خلال د. شريف حجازي، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو.

لقد تناولنا كيفية شد الجسم المترهل طبيعياً أو من خلال استخدام الليزر، بالإضافة إلى ذلك تناولنا المشروبات والزيوت التي تعمل على إنقاص الوزن وتنحيف الجسم، والآن يمكنك مراسلتنا وسنقوم بالرد على كافة التساؤولات والاستفسارات في الحال.

اقرأ أيضًا: عملية شد الارداف و7 نصائح هامة لأفضل النتائج

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.