Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكلفة علاج التثدي عند الرجال | 5 عوامل تتحكم بها

تكلفة علاج التثدي عند الرجال

يتساءل كل من يرغب في الخضوع لعملية التثدي عن الأسعار وبعض الأمور المتعلقة بالتكلفة مثل أسباب اختلاف السعر وعن إمكانية إجراء العملية مخفضة اعتماداً على التأمين الصحي وغيرها من الأسئلة، لذا سنعرض لك في المقالة التالية تكلفة علاج التثدي عند الرجال وعوامل اختلافها، ونجيب على أهم الأسئلة المتعلقة بها فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية التثدي عند الرجال

عملية التثدي عند الرجال هي عملية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الأنسجة الزائدة في الثدي مثل تضخم الغدد الثديية والجلد المرتخي الزائد وأي دهون وسمنة موضعية زائدة في الثدي لا تستجيب للرياضة والحميات، ويمكن إجراء العملية جراحياً أو بالفيزر، وبالتالي استعادة مظهر الثدي الطبيعي للرجال.

عوامل اختلاف تكلفة علاج التثدي عند الرجال

تباين تكلفة علاج التثدي عند الرجال من مركز تجميلي لآخر أمر طبيعي كما هو الحل في أي عملية تجميلية أو حتى أي إجراء تجميلي بسيط، وإليك أسباب اختلاف التكلفة:

  • أهم عامل لاختلاف تكلفة علاج التثدي عند الرجال هو نوع التقنية المستخدمة في علاج التثدي ودرجة التدخل الجراحي فيها.
  • تزيد تكلفة علاج التثدي عند الرجال عند استخدام تقنية حديثة وأكثر تطوراً كما تختلف حسب نوع التخدير المستخدم في العملية.
  • من الطبيعي زيادة الأسعار حسب خبرة طبيب التجميل وشهرته وعدد العمليات التي أجراها في جراحات التثدي وتنسيق القوام بشكل عام.
  • عند الخضوع لعملية التثدي في مركز تجميلي شهير أو يزيد فيه مستوى الرفاهية تزيد الأسعار أو عند وجوده في مدينة شهيرة أو سياحية أو في عاصمة الدولة.
  • موعد الخضوع للعملية خلال العام يشكل فارقاً في تكلفة علاج التثدي عند الرجال حيث تقل الأسعار في مواعيد تقديم العروض والخصومات وعند الخضوع للعملية بالتقسيط.

تكلفة علاج التثدي عند الرجال

يبلغ متوسط تكلفة عملية التثدي في مصر 2024 في حدود 2000 إلى 3000 دولار أمريكي وتصل الأسعار في دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة علاج التثدي عند الرجال في مركز شريف كلينك في حدود 1500-2000 دولار أمريكي، وتزيد الأسعار في دول الخليج العربي أضعاف التكلفة في مصر حيث تصل إلى 7000 دولار أمريكي، في حين أن متوسط السعر العالمي حسب تقديرات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل ASPS في حدود 4800 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: عروض عمليات التثدي في أفضل مركز تجميل والنتائج بالصور

هل يمكن التخلص من التثدي بدون عملية جراحية؟

نعم، يتم التخلص من مشكلة التثدي عند الرجال بدون جراحة بالليزر أو الفيزر وإزالة نسيج الثدي المتضخم وذلك حتى التثدي من الدرجة الثالثة وهي عملية غير جراحية وتتم بدون شقوق كبيرة ومن خلال فتحة صغيرة للغاية في الجلد في جانب الثدي، كما يمكن علاج بعض حالات التثدي بالأدوية.

قبل وبعد علاج التثدي

كم تستغرق عملية ازالة التثدي عند الرجال؟

تستغرق عملية التثدي في المتوسط ساعتين إلى 3 ساعات وتطول المدة نسبياً عند الخضوع لعملية استئصال الغدد اللبنية حيث يتم فيها عمل شق جراحي أسفل الثدي وقص الجلد الزائد وإزالة أنسجة الغدة بالكامل ويتم قص الجلد المرتخي للتخلص من الترهل، أما عملية شفط دهون الثدي وإزالة التثدي بالفيزر فخطواتها أقل وبالتالي تقل مدة العملية.

اقرأ أيضاً: عملية التثدي عند الرجال بالليزر | الأسعار والنصائح

هل عملية تثدي الرجال خطيرة؟

عملية التثدي عند الرجال عملية تجميلية آمنة ولا تنطوي على مخاطر صحية حيث يمكن تفادي أي أضرار باتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة قبل أو بعد العملية واتباع تعليمات العناية التي يوصي بها الطبيب، وهناك بعض الأضرار واردة الحدوث بعد أي عملية ومن بينها التثدي ومنها العدوى والنزيف والألم الزائد والتحسس من التخدير وغيرها، وهي أضرار نسبية الحدوث وفرص حدوثها محدودة عند اتخاذ الاحتياطات الطبية اللازمة.

اقرأ أيضاً: أضرار عملية التثدي للرجال وأهم النصائح بعد العملية

متى تظهر نتائج عملية التثدي عند الرجال؟

لا تستغرق عملية التثدي الكثير من الوقت لتظهر النتيجة فنتيجة العملية تظهر بمجرد الانتهاء منها وستلاحظ على الفور عدم وجود أي أثر لتضخم الثديين، ولكن بسبب ظهور بعض الآثار الجانبية على الجلد من تورم وانتفاخ من الطبيعي أن تحتاج النتيجة النهائية بعض الوقت وما أن يتماثل الجسم للشفاء التام وتختفي آثار العملية تكون النتيجة أوضح خلال شهر إلى 3 شهور واكتمال النتيجة يكون بعد الشهر السادس.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية التثدي في مصر وأفضل دكتور

نتيجة التخلص من التثدي

هل التأمين يشمل عملية التثدي؟

التأمين يغطي العمليات العلاجية فقط وعملية التثدي عملية تجميلية لأن التثدي في حد ذاته ليس مرضاً، لذا لا يغطي التأمين عمليات التثدي عند الرجال، ولذلك يلجأ الكثيرون للحصول على تكلفة علاج التثدي عند الرجال بسعر مخفض إلى تقسيط عملية التثدي أو الخضوع إلى عملية التثدي في مستشفى حكومي في مصر، أو ينتظرون أوقات تقديم العروض في مراكز التجميل.

اقرأ أيضاً: أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر ونتائج 3 حالات

نتائج فارقة في التخلص من التثدي عند الرجال مع د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول تكلفة علاج التثدي عند الرجال وأسباب اختلافها، إن كانت لديك أي استفسارات أخرى أو أسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتساب ويسعدنا الرد عليك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.