Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجميل الأذن بدون جراحة

تجميل الأذن بدون جراحة من الإجراءات التي تشغل العديد من الأشخاص، ومن المؤكد أن الأشخاص لا ينظرون للمشكلة بالطريقة نفسها، ففي الوقت الذي يشعر البعض بالرضا الذاتي عن مظهرهم، البعض الآخر يعتبر نفس الأمر مشكلة سبب قد يعرضه للسخرية، وهذا الأمر ينطبق على الأذن البارزة، و السؤال الآن هل يمكن تجميل الأذن بدون جراحة؟ وهل يمكن إصلاح تشوهات الأذن بطرق غير جراحية أيضًا؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

تجميل الأذن بدون جراحة

تجميل الأذن بغير جراحة بطرق مختلفة

جدير بالذكر أن علاج و تجميل الاذن بدون جراحة يتم بأكثر من طريقة فعالة وتتوقف فعاليتها على نوع المشكلة الموجودة بالأذن ومدى احتياجها للتصحيح، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

تجميل الأذن بدون جراحة بالخيوط

الخيوط التجميلية تستخدم في عالم التجميل على نطاق واسع في تجميل الرقبة والوجه أو شد الحاجبين والفكين، وتعطي نتائج جيدة وتستمر لفترات طويلة،وتحتاج الخيوط إلى جلسات متابعة للحفاظ على النتائج، كما تتميز النتائج بأنها تظهر على الفور.

تعتبر الخيوط من الاختيارات الجيدة لمن يرغبون في تجميل الاذن بدون جراحة ويناسب الإجراء أيضًا الأطفال الذي يبلغون من العمر 6 سنوات فأكثر، كما يستغرق الإجراء من 10 إلى 15 دقيقة فقط، ويمكن العودة للأنشطة اليومية على الفور ويتم الإجراء تحت التخدير الموضعي في حالات البالغين أو العام في حالة الأطفال لضمان، عدم تحركهم أثناء الإجراء، ويتم بدون شقوق جراحة عن طريق إدخال الخيوط في الجزء الخلفي من الأذن، وتقريب الأذن من الرأس، أو تصغير غضروف الأذن لجعلها أقل بروزًا وأصغر حجمًا.

لا ينتج عن الإجراء أي ألم أو ندوب، ويدون آثار جانبية، لأنها غير قابلة للتفاعل مع الأنسجة الطبيعية، ويمكن تجميل الأذن أيضًا بالخيوط الذهبية التي تدوم فترة أطول، وتكون قربية من لون البشرة وأقل عرضة للظهور.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تجميل الأذن بدون جراحة بالشريحة المعدنية

  • في هذه الطريقة يتم طي غضروف الأذن عن طريق شريحة معدنية صغيرة يتم تركيبها في غضروف الأذن بدون شقوق جراحية ويتم الإجراء تحت التخدير الموضعي.

  • يستغرق الإجراء حوالي 20 دقيقة فقط، وتعمل الشريحة على ضبط وضع الأذن، وتكون الشريحة صغيرة للغاية وغير مرئية، وبمجرد تركيبها في الأذن يتم طوي الغضروف للداخل وتصبح الأذن أقل حجمًا.

  • يتم تركيب الشريحة في الأذن بعد التخدير الموضعي عن طريق شق جراحي يتراوح بين 8-10 ملم فقط، ويتم إدخال الشريحة بغضروف الأذن باستخدام جهاز يحمل باليد.

  • يمكن رؤية النتائج على الفور، ومشاهدة الطبيب أثناء عمل الإجراء.

  • يمكن العودة للعمل في نفس اليوم، أو في اليوم التالي بمجرد الشعور بالراحة، ويمكن إجراؤها للأطفال فوق السبع سنوات.

تجميل الأذن بالليزر CO2

عن طريق استخدام حزم ضوئية مكثفة يتم تقليل حجم الغضاريف الزائدة حيث تعمل على تبخير الماء من الأنسجة المستهدفة داخل الخلايا، مما يتيح إمكانية التحكم في حجم الأنسجة للوصول للنتيجة المحددة وتستخدم تقنية CO2 في عمليات الأذن من أجل علاج مشكلات الأذن الوسطى، وغيرها من الأجزاء الحساسة في الأذن، وينتج عن الإجراء نتائج مرضية لأغلب المرضى. ويتم عن طريق عمل شق جراحي خلف الأذن للوصول للغضاريف الزائدة والأجزاء التي تحتاج إلى تصحيح، ثم يتم التخلص من الغضاريف باستخدام ليزر CO2، ويغلق الشق الجراحي ولكنها تقنية معقدة نوعاً ما ويغني عنها التجميل الجراحي للأذن.

تجميل الأذن بدون جراحة
نتيجة فورية للتجميل الجراحي للأذن

تجميل الأذن بدون جراحة للأطفال

في المراحل التالية للولادة يكون جسم الطفل في طور التشكل، وتكون الأنسجة لينة وضعيفة وقابلة للتشكل، وفي بعض الحالات قد تنمو الأذن بشكل غير طبيعي، أو يتغير اتجاهها الطبيعي، مثل مشكلات الأذن البارزة، أو زيادة غضاريف الأذن وغيرها ومن المشكلات.لذا يجب الانتباه جيدًا لطبيعة نمو الأذن لدى الطفل، وعند ملاحظة أي مشكلات يجب اللجوء للطبيب، وفي هذه الحالة يوصي الطبيب بتركيب جبيرة الأذن وهي أجهزة صغيرة من السيليكون يتم تركيبها في الأذن لتوجيهها.

الفرق بين تجميل الاذن بالجراحة وبدونها

تعمل جراحة تجميل الأذن على إصلاح كافة عيوب الأذن والتخلص من التشوهات، والحصول على نتائج فورية ودائمة، بينما الإجراءات غير الجراحية يمكن الحصول منها على نتائج ولكنها لا تتخلص من التشوهات أو المشكلات التي تحتاج إلى الكثير من التدخل الجراحي.

تتم جراحة تجميل الأذن عن طريق شقوق جراحية خلف الأذن أو بين طيات غضروف الأذن على عكس الإجراءات غير الجراحية، وينتج عنها ندبات غير مرئية ولكنها دائمة، وتحتاج لفترة تعافي أطول.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طرق تجميل الاذن بدون جراحة لعلاج مشكلات مظهر الأذن، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.