Sherif Clinic

نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن و6 نصائح هامة

نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن

هل تتساءلون عن نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن ؟ وهل هي من العمليات ذات معدلات النجاح المرتفعة أم لا؟ وهل من الممكن أن تفشل وتسبب مخاطر أو مضاعفات؟ إذاً تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال حتى نجيب سوياً عن تساؤلاتكم ونتعرف أكثر على عملية علاج ارتخاء جفون العين.

ما هو ارتخاء الجفون؟

حالة ارتخاء أو ترهل او تهدل الجفن هي حالة تحدث بسبب التقدم في السن وفقدان الكولاجين وضعف الأنسجة والعضلات في محيط العين، وأيضاً ضعف العضلة الداعمة للعين، ونتيجة لذلك يظهر الجفن بمظهر مترهل وتظهر العيون بشكل عام كأنها متورمة وناعسة أو مرهقة دائماً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل ارتخاء الجفن خطير؟

تتوقف الإجابة عن هذا السؤال على حالة ارتخاء الجفن نفسها، فهناك بعض الأشخاص الذين تكون هذه الحالة لديهم شكلية وجمالية فقط، بينما هناك آخرون يؤثر الجفن المتدلي على مجال رؤيتهم خاصة الرؤية المحيطية، وقد يضغط على العين لديهم مسبباً الصداع والزغللة وغيرها من الأعراض، وهذه الحالات تتطلب العلاج السريع، كما أن ارتخاء الجفن عند الأطفال من المهم للغاية أن يتم علاجه حتى لا يتطور للأسوأ مع الوقت.

نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن
الاستعداد لعملية علاج ارتخاء جفن العين

ما هي عملية شد الجفون؟

عملية علاج ارتخاء جفن العين أو عملية علاج ترهل جفن العين أو عملية شد الجفون، كلها مسميات للإجراء الجراحي الذي يتم فيه علاج مشكلة الجفن المترهل أو الجفن النازل، من الممكن أن تتم هذه العملية للجفون العلوية، أو قد تتم للجفون السفلية بهدف إزالة الانتفاخ تحت العين، أو قد تتم للاثنين معاً، كما أنها من الممكن أن تكون بمفردها أو بصحبة عمليات أخرى مثل رفع الحواجب على سبيل المثال.

نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن

تعتبر عملية علاج ارتخاء الجفن من الإجراءات التي تتمتع بمعدلات نجاح مرتفعة بين الحالات التي خضعت لها، فهي ليست من العمليات التي تنطوي على درجة عالية من الخطورة ومعدلات فشل كبيرة، وبالطبع يكون ذلك طالما أن الحالة مرشحة للإجراء بشكل تام وليست لديها مشكلات تمنعها منه، كما أن الطبيب الذي سيقوم بالعملية لابد أن يكون مؤهلاً بالخبرة والمهارة اللازمة، وبالطبع لا ننسى الدور الذي يلعبه التزام المريض قبل وبعد العملية في نجاحها والحصول على نتائج مُرضية.

هل نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن ثابتة؟

رغم أن نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن مرتفعة كما ذكرنا أعلاه، ولكن يجب العلم أعزائي القراء أنها ليست ثابتة بالرقم وبالضبط لدى كل الحالات، وذلك لأن مدى استجابة كل جسم عن الآخر تكون مختلفة، كما أن الظروف والعوامل الأخرى المحيطة بالحالة وبالعملية قد تلعب دوراً هاماً، ولكن بشكل عام، يساعد التحدث مع الطبيب ومناقشته قبل العملية عن النتائج المتوقعة ونسبة النجاح والرضا عن النتائج وفقاً لكل حالة على توقع ما سيكون بعد العملية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح لزيادة نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن

رغم أن نسبة نجاح العمليات تتوقف على عوامل كثيرة وليس على مدى الاستعداد والالتزام فقط، ولكن بالطبع توجد العديد من المحددات التي من الممكن أن تساعد في الحصول على أفضل نتيجة، والوقاية من المضاعفات، وزيادة نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن بشكل عام، ومنها ما يلي:

  1. اختيار أفضل طبيب لإجراء عملية شد الجفون.
  2. التحدث مع الطبيب بشكل واضح حول فوائد الإجراء والأهداف منه ونتائجه المتوقعة وفقاً لحالتك الفردية.
  3. إخبار الطبيب بكل ما يخص تاريخك الطبي قبل العملية للتأكد من أنك مرشحاً لها دون مشاكل.
  4. الالتزام بكل تعليمات الطبيب قبل عملية شد الجفون سواء كان من حيث التوقف عن تناول بعض الأدوية، أو من حيث الإقلاع عن التدخين وغيرها، فكل ذلك لسلامتك أولاً.
  5. خلال فترة التعافي بعد شد الجفون لابد من تناول الأدوية التي وصفها الطبيب وعدم إهمالها.
  6. الالتزام بالنصائح التي يقدمها لك طبيبك للتعافي والحصول على أفضل نتيجة.

نتائج عملية علاج ارتخاء الجفن

بعد أن تعرفنا على نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن والنصائح التي قد تساهم في الحصول على أفضل نتيجة مع فترة تعافي بدون مشكلات، نتعرف الآن أعزائي القراء على نتائج عملية شد الجفون في عيادات شريف كلينك بالفيديو:

هل عملية شد الجفون خطيرة؟

إن عملية شد الجفون في حد ذاتها آمنة للغاية، خاصة طالما كان الطبيب ذو خبرة كافية وكان المريض ملتزماً بكل التعليمات قبل وبعد العملية، وكانت حالته مرشحة من البداية للإجراء، ولكن كما نعلم جميعاً في بعض الحالات قد تحمل أي عملية جراحية بعض المخاطر أو المضاعفات، وبالنسبة لشد الجفون قد تكون المضاعفات مثل:

  • العدوى.
  • النزيف.
  • الحساسية.
  • مشكلات البصر في حالات نادرة.
  • عدم القدرة على إغلاق الجفون.
  • تباين النتائج بين العينين.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا سوياً على نسبة نجاح عملية ارتخاء الجفن وبعض النصائح الهامة لزيادة معدلات النجاح، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.