Sherif Clinic

هل يمكن نحت المؤخرة بسرعة في 4 خطوات فقط؟

نحت المؤخرة بسرعة

هناك مناطق معينة من الجسم تلعب دوراً كبيراً في إبراز المظهر المتناسق له، ومن أهم هذه المناطق البطن والأرداف وأيضاً المؤخرة خاصة بالنسبة للإناث، لذلك عادة ما نجد الكثير من السيدات يتساءلن هل يمكن نحت المؤخرة بسرعة للحصول على شكل أفضل لها وأكثر تناسقاً مع باقي الجسم؟ وما هي الطريقة الأفضل لنحت المؤخرة؟ تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال لنتعرف سوياً على الإجابة.

نحت المؤخرة بسرعة

إن شكل ونسبة الدهون في الأرداف والمؤخرة من أهم النقاط المؤثرة في شكل الجسم الكلي، كما أنها عامل مهم للغاية في مدى ملاءمة الملابس ومدى الشعور بالراحة عند ارتدائها، لذلك تعتبر عمليات نحت المؤخرة من أهم الإجراءات التجميلية التي تلاقي اهتماماً كبيراً من جانب النساء، ولأن الحصول على نتيجة سريعة هو ما يشغل أي شخص مهتم بالعمليات التجميلية، فإنه يمكن بالفعل نحت المؤخرة بسرعة من خلال عملية تجميلية شهيرة تُعرف بـ المؤخرة البرازيلية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هي عملية المؤخرة البرازيلية

عملية توزيع الدهون في الأرداف أو عملية المؤخرة البرازيلية أو عملية نحت المؤخرة بسرعة بـ حقن الدهون الذاتية، هي عملية تعتمد على مهارة طبيب التجميل الذي يستطيع تحديد نسب الدهون المطلوبة في الجزء الأسفل من الجسم، ثم يقوم بـ شفط الدهون من منطقة بها نسبة دهون كافية مثل البطن أو الفخذين ثم حقن هذه الدهون تدريجياً في المؤخرة والأرداف للحصول على شكل أفضل وأكثر امتلاء لهذه المنطقة.

أهمية نحت المؤخرة بسرعة

تساعد عملية نحت المؤخرة في التغلب على الشكل غير المرغوب فيه للأرداف والمؤخرة الذي يمكن أن يكون بسبب الجينات الوراثية، فهناك العديد من الأشخاص غير السعداء بمظهر هذه المنطقة لديهم رغم اتباع أنظمة غذائية صحية وممارسة تمرينات رياضية، فتساعدهم هذه العملية على إعادة تشكيل المؤخرة للحصول على الشكل المرغوب فيه.

مميزات نحت المؤخرة

بالإضافة إلى ما سبق فإن عملية نحت المؤخرة تساعد على:

  • تحقيق التوازن بين نسب الدهون في الجزء العلوي والسفلي من الجسم.
  • الحصول على مظهر أكثر جاذبية وجمالاً للملابس.
  • تقليل نسبة الدهون في مناطق مثل الأفخاذ أو البطن (المنطقة المانحة).
  • تنسيق منحنيات الجزء الأسفل من الجسم.

الحالات المرشحة لعملية المؤخرة البرازيلية

من الممكن أن يكون نحت المؤخرة بسرعة عن طريق عملية المؤخرة البرازيلية خياراً جيداً بالنسبة للحالات الآتية:

  • في حالة عدم الرغبة في استخدام تقنيات أخرى مثل السليكون.
  • في حالة وجود جيوب دهنية كافية في البطن أو الفخذين.
  • في حالة عدم وجود مشكلة صبغية أو مشاكل أخرى متعلقة بالجلد في الأرداف والمؤخرة.
  • في حالة الاستعداد لاتباع تعليمات التعافي بما فيها عدم الجلوس لمدة عدة أسابيع.
  • يجب أن تكون التوقعات من العملية واقعية، ويجب معرفة أن عملية نحت المؤخرة لا تشد ترهلات الجلد، ولكن في حالة وجود ترهلات يمكن علاجها من خلال عملية شد الأرداف.

أفضل طبيب لنحت المؤخرة بسرعة

عند اختيار طبيب للقيام بهذه العملية يجب تحري الدقة والتأني لأن هذا الإجراء يتطلب مهارة وتدريب وخبرة كافية، وليس كل الأطباء يمكنهم القيام به، لذلك يجب البحث عن أفضل دكتور لنحت الجسم بدقة حتى يتم الاستقرار عليه والخضوع لنحت المؤخرة عنده، ويجب التأكد من مهنية الطبيب وأنه قام بمثل هذه العملية من قبل، كما يجب الحرص على متابعة إجراءات النظافة والتعقيم في المركز أو العيادة الخاصة به.

نحت المؤخرة بالدهون الذاتية في عيادات شريف كلينك

في عيادات شريف كلينك التجميلية في مصر يحرص د. شريف حجازي على التجهيز جيداً للعملية والتنسيق مع المريض والفريق الطبي حول كل الاستعدادات اللازمة وأيضاً المتابعة الدورية بعد الإجراء وتقديم كل الدعم اللازم للمريض والنصائح الهامة للتعافي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

خطوات نحت المؤخرة بسرعة

تتضمن عملية نحت المؤخرة البرازيلية 4 خطوات رئيسية كما يلي:

  • يقوم الطبيب بحقن التخدير الموضعي أو التخدير العام حسب حاجة كل حالة.
  • يتم شفط بعض الدهون من المنطقة المانحة مثل الفخذين أو البطن.
  • يتم تنقية هذه الدهون من الشوائب وتفتيتها لصورة أرق وأكثر نقاء.
  • تُحقن الدهون بعد تجهيزها في المؤخرة.

التعافي بعد نحت المؤخرة بسرعة

  • عادة يكون هناك شعور ببعض الألم لذلك يصف الطبيب بعض المسكنات للتعامل معه.
  • في الأسابيع الأولى بعد العملية لا يجب الجلوس مباشرة على المؤخرة ولكن يمكن النوم على الجانب أو البطن، وهكذا في أي نشاط آخر باستثناء استخدام المرحاض.
  • يمكن استخدام مقاعد أو وسادات مفرغة من المنتصف عندما يسمح الطبيب بذلك، فهي تساعد على تجنب الضغط على الأرداف والمؤخرة.
  • في الطبيعي يمكن العودة للأنشطة اليومية البسيطة وغير المجهدة في خلال 10 أيام إلى أسبوعين.
  • يحدد الطبيب الفترة المناسبة لكل حالة التي يمكن بعدها العودة للعمل.

تكلفة نحت المؤخرة بسرعة

يبدأ متوسط تكلفة تكبير المؤخرة عن طريق حقن الدهون الذاتية في عيادات شريف كلينك من 25,000 جنيه مصري، ولكن يحب التنويه أن هذه التكلفة تقديرية ومن الممكن أن تختلف من حالة لأخرى على حسب ما تحتاجه، ويحدد دكتور شريف حجازي في الكشف التكلفة الدقيقة لكل شخص.

نحت المؤخرة بسرعة
نحت وشد الأرداف والمؤخرة

هل نتائج نحت المؤخرة بسرعة دائمة؟

وفقاً لمعظم الأطباء، فإن نتائج عملية نحت المؤخرة البرازيلي تدوم لسنوات عديدة، ولكن قد تؤثر بعض التغيرات الكبيرة مثل اكتساب أو فقدان الكثير من الوزن على نتائج العملية، كما أن خبرة الجراح تلعب دوراً هاماً في مدى استمرارية النتائج، وعادة ما تظهر النتائج النهائية بعد حوالي 6 شهور من العملية، حيث يكون الجسم قد تعافى تماماً وامتص الدهون الزائدة من الكمية التي تم حقنها واستقر الشكل النهائي للمؤخرة.

نحت المؤخرة بسرعة
بعد نحت المؤخرة

هل نحت المؤخرة البرازيلي أفضل أم الغرسات؟

كما نعلم فإن هناك طرق أخرى لنحت المؤخرة مثل غرسات أو زرعات السليكون على سبيل المثال، وحتى نعلم أي الخيارين أفضل يجب مقارنة الفوائد والمخاطر أو المميزات والعيوب لكل إجراء على حده بالنسبة لحالة كل شخص، فمثلاً تعتبر نتائج نحت الجسم باستخدام الدهون الذاتية أكثر طبيعية من الغرسات، كما أنه تقل في هذا الإجراء مخاطر احتمالية حدوث العدوى الموجودة في الإجراءات التجميلية القائمة على زرع مواد خارجية بالجسم، ولكن قد تعتبر الزرعات خياراً للأشخاص الذين لا توجد لديهم كمية دهون كافية لشفطها وحقنها في المؤخرة.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما يهمكم معرفته عن نحت المؤخرة بسرعة وخطوات هذه العملية وأيضاً التعافي بعدها ونتائجها، وإذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات نرحب بكم للتواصل معنا من هنا.