Sherif Clinic

13 معلومة هامة عن نحت الجسم بالفيزر وملف شامل

نحت الجسم بالفيزر

تعتبر عملية نحت الجسم بشكل عام من أشهر وأكثر إجراءات تنسيق القوام إقبالاً من الحالات المختلفة، ولكن ماذا عن نحت الجسم بالفيزر بالتحديد؟ وما هي مميزات هذه التقنية؟ وما تكلفتها؟ وما هي نتائج الفيزر في نحت الجسم؟ وهل كل الحالات يمكنها القيام بهذا الإجراء؟ أسئلة كثيرة تجدون الإجابة عليها في هذا المقال أعزائي القراء فتابعوا معنا القراءة.

عمليات نحت الجسم

بالإضافة إلى إجراءات شفط الدهون المختلفة، توجد أيضاً في عالم تنسيق القوام إجراءات أخرى في غاية الأهمية تُعرف بـ عمليات نحت الجسم أو نحت القوام، وهي إجراءات جراحية أو غير جراحية تهدف إلى تجميل شكل الجسم ونحته والحصول على قوام منحوت ومتناسق بشكل أكبر، بالإضافة إلى تقليل كمية الدهون بالطبع، ففي حين أن إجراءات شفط الدهون تهدف في المقام الأول إلى إزالة الدهون الزائدة، فإن إجراءات نحت الجسم يكون هدفها الرئيسي هو التركيز على شكل الجسم أو المنطقة المراد نحتها لجعلها أكثر تناسقاً.

نحت الجسم بالفيزر
نحت وعلاج التثدي في مرحلة واحدة

نحت الجسم بالفيزر

إن تقنية الفيزر هي الأحدث بلا شك في عالم عمليات شفط الدهون أو عمليات نحت الجسم أيضاً، وهي طريقة تعتمد على ترددات موجات الفيزر فوق الصوتية التي تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية المراد نحتها وإزالتها، تذوب تلك الخلايا وتصبح في صورة تسهل عملية التخلص منها بشكل كبير، كما توفر طريقة نحت الجسم بالفيزر دقة عالية في نحت العضلات وإزالة الدهون من الأماكن الدقيقة والصعبة، وتعتبر أسرع طريقة لنحت الجسم في الغالب هي باستخدام الفيزر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الحالات المرشحة لنحت الجسم بالفيزر

بالطبع عند التفكير في إجراء نحت للجسم باستخدام تقنية الفيزر، لابد من التأكد أولاً أن هذه الحالة مرشحة للإجراء ويمكنها الخضوع له بدون أي مشكلات طبية أو عوائق تمنع من خوضه أو من الحصول على نتائج جيدة، حيث من المهم أن تكون الحالة:

  • لديها كمية قليلة من الدهون التي تريد التخلص منها.
  • تهدف إلى تحسين شكل الجسم في المقام الأول.
  • لا تعاني من مشكلات صحية أو أمراض مزمنة تتعارض مع إجراء العملية.
  • لديها توقعات منطقية وواقعية لنتائج الإجراء.
  • على استعداد تام للالتزام بكل ما تتطلبه العملية من خطوات.
  • لديها أنسجة جلد وعضلات مرنة وسليمة.
  • لا توجد لديها مشكلات مزمنة مع المناعة.

الاستعداد لعملية نحت الجسم بالفيزر

قبل الخضوع لعملية نحت الجسم بالفيزر، لابد أولاً من الاستعداد والتجهيز جيداً للإجراء لضمان الحصول على نتائج جيدة، ويشمل ذلك بعض التجهيزات والاستعدادات التي تكون على مراحل مختلفة، ومن أهمها ما يلي:

  • التأكد من أن الحالة مرشحة للعملية من خلال معرفة كافة تفاصيل التاريخ الطبي والمرضي والدوائي لها.
  • مناقشة الخيارات المختلفة بما يناسب كل حالة مثل التخدير على سبيل المثال.
  • الفحص الجسدي للمنطقة أو المناطق التي سيتم نحتها وتحديد كمية الدهون المراد إزالتها وشكل الجسم المتوقع بعد العملية.
  • يعطي الطبيب التعليمات الهامة التي من الواجب الالتزام بها قبل العملية بفترة، مثل التوقف عن التدخين، والامتناع عن تناول أدوية معينة مثل الأسبرين، وأيضاً فقدان بعض الوزن إذا كانت الحالة بحاجة إلى ذلك.
  • يتم التصوير حتى تُقيم نتيجة العملية بعد ذلك.

طريقة نحت الجسم بالفيزر

يتم إجراء نحت الجسم بتقنية الفيزر ببساطة بعد تخدير المريض وتعقيم الجلد، وذلك عن طريق إجراء شقوق جراحية صغيرة جداً، وقد يُحقن محلول مكون من محلول ملحي مع دواء مخدر للألم ومُعقم، ثم يُستخدم مسبار الفيزر لتفتيت الدهون وإذابتها، وتُزال هذه الدهون خارج الجسم من خلال أنابيب الشفط، ويتم نحت الجيوب الدهنية الدقيقة أيضاً من حول المنطقة ومن حول العضلات للحصول على شكل أفضل في النهاية، ثم تُغلق الشقوق الجراحية وتُضمد.

نحت الجسم بالفيزر
شفط ونحت عضلات البطن

الآثار الجانبية لنحت الجسم بالفيزر

بعد العملية من المتوقع وجود بعض الأعراض الجانبية التي تنتج عن الإجراء بشكل طبيعي، ولا داعي للقلق منها طالما يتم اتباع التعليمات لتقليل هذه الآثار، وطالما كل شئ آخر يسير على ما يرام بالمتابعة مع الطبيب، ومن المعروف أن الآثار الجانبية للنحت تكون في أقل درجة منها عند استخدام تقنية الفيزر، ومن أهمها ما يلي:

  • الوخز والخدر والتنميل.
  • الاحمرار وخاصة حول الشقوق الجراحية.
  • قد يكون هناك بعض الألم بعد زوال مفعول التخدير.
  • التورم والكدمات.
  • التندب.

فترة التعافي بعد نحت الجسم بالفيزر

بعد إجراء الفيزر بشكل خاص، لا يحتاج الجسم عادة إلى فترة طويلة من التعافي، حيث أن درجة التدخل الجراحي لا تكون كبيرة خلال العملية، كما أنها من الممكن أن تتم بالتخدير الموضعي، ولا ينتج عنها في الغالب مضاعفات متعلقة بالجراحة وما إلى ذلك، لذا قد لا يحتاج الشخص أكثر من بضعة أيام ليتمكن من ممارسة حياته الطبيعية، ويجب سؤال الطبيب عن الموعد الأمثل للاستحمام والعودة للعمل وممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة، مع الالتزام بكافة ما يعطيه من تعليمات طوال فترة التعافي.

تكلفة نحت الجسم بالفيزر

بعد أن تعرفنا على العديد من المعلومات الهامة بخصوص نـحت الجسم بالفيـزر، نتطرق الآن إلى معلومة ونقطة أخرى في غاية الأهمية وتدور حولها تساؤلات عديدة وهي التكلفة، وعليه فإن متوسط تكلفة النحت بالفيزر في عيادات شريف كلينك في مصر يبدأ من 70.000 جنيه مصري تقريباً للجسم بالكامل، ولكن هذه التكلفة كما نعلم قد تختلف من حالة لأخرى وفقاً لما تتطلبه وتحتاجه، ويقوم دكتور شريف حجازي بالكشف ثم تحديد التكلفة بالضبط لكل حالة.

افضل دكتور لنحت الجسم بالفيزر

عند البحث عن أفضل دكتور لنحت الجسم لابد من البحث عن مواصفات في غاية الأهمية لضمان درجة عالية من السلامة وأيضاً النتائج الجيدة للإجراء، وفي عيادات شريف كلينك تتم عمليات نحت الجسم باهتمام خاص نظراً لأنها من أشهر الإجراءات لدينا وأكثرها طلباً من العملاء، كما يوجد استعداد على أعلى مستوى قبل العملية وأيضاً متابعة دورية بدقة بعد الإجراء وطوال فترة التعافي، ويمكن التواصل للمزيد من التفاصيل من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات نحت الجسم بالفيزر

إن نحت الجسم بتقنية الفيزر تحديداً ينطوي على عدد من الفوائد والمميزات الهامة التي تجعله خياراً للكثيرين، ومن أهمها ما يلي:

  • من الممكن أن يتم بالتخدير الموضعي.
  • لا يحتاج إلى فترة طويلة من التعافي.
  • الآثار الجانبية له تكون في المستوى الأدنى لها بين الإجراءات المختلفة.
  • يساعد على الحصول على شكل أفضل للجسم بتناسق أعلى وكمية دهون أقل.
  • خيار ملائم سواء لـ نحت جسم الرجال أو نحت جسم المرأة.
  • خيار ملائم للأشخاص الذين يريدون الحصول على نتيجة سريعة.

تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر

لأن معرفة تجارب الآخرين في عمليات التجميل أو تنسيق القوام له أهمية كبيرة، حيث يساعد على زيادة درجة الاطمئنان والثقة والحماس للعملية أيضاً، فإنه يمكنكم معرفة تجربتي مع نحت الجسم من خلال مقال يشمل 7 تجارب مختلفة للنحت في عيادات شريف كلينك.

نحت الجسم بالفيزر عالي التحديد

لا يمكن التحدث عن نحت الجسم بدون التطرق إلى التقنية التي أذهلت الجميع وأصبح هناك ما يشبه السباق للقيام بها، وهي بالطبع نحت الجسم الديناميكي أو نحت الجسم 4d عالي التحديد، وهي تقنية نحت يُستخدم فيها فيزر هاي ديف أو الفيزر عالي التحديد الذي ينحت الجسم بالكامل بدرجة عالية جداً من الدقة والكفاءة، تمكّن من نحت العضلات طبيعياً وإبراز شكلها سواء عند الحركة أو الثبات، وهو خيار جيد للأشخاص الرياضيين الذين يهتمون بشكل العضلات الواضحة، كما أنه ملائم أيضاً للأشخاص الذين تتطلب وظائفهم الحفاظ على قوام منحوت بشكل مثالي.

نحت الجسم بالفيزر
شفط ونحت عضلات البطن بدقة عالية

نتائج نحت الجسم بالفيزر

كما ذكرنا أعلاه، فإن نحت الجسم بالفيزر من الإجراءات التي تعتبر سريعة النتائج، حيث تبدأ نتائج النحت في الظهور لأغلب الحالات بعد الإجراء مباشرة خلال أيام، وقد لا يحتاج الأمر لأكثر من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع للحصول على النتائج النهائية، ولكن يجب التنويه أن فترة ظهور النتائج قد تختلف من حالة إلى أخرى وفقاً للعديد من العوامل، كما أن استجابة الأجسام نفسها قد تختلف.

نحت الجسم بالفيزر قبل وبعد

بالطبع يريد كل من يطمح لإجراء عملية نحت الجسم بالفيزر إلى أن يرى النتائج قبل وبعد لوضع توقعات تقريبية للنتائج، وأيضاً للتأكد من أن الطبيب قد قام بالعملية من قبل بالفعل لحالات سابقة، وهذه نتيجة عملية نحت الجسم قبل وبعد بتقنية الفيزر في عيادات شريف كلينك.

نحت الجسم بالفيزر
شفط ونحت الجسم بالفيزر قبل وبعد

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تبحثون عنه من معلومات حول إجراء نحت الجسم بالفيزر، وإذا كنتم تريدون حجز موعد أو الاستفسار عن المزيد من التفاصيل، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.