نحت البطن رباعي الأبعاد و3 تقنيات أخرى للنحت

نحت البطن

هل تنظرون إلى المرآة ويصيبكم الإحباط بسبب وجود بعض الدهون في منطقة البطن؟ هل جربتم التمارين الرياضية ولم تستجيب تلك الدهون ولم تستطيعوا التخلص منها؟ هل تفكرون في إجراء نحت البطن لحل هذه المشكلة؟ إذاً فتابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن تقنية رائعة للنحت وهي الفيزر رباعي الأبعاد، كما سنقدم لكم طرق أخرى مختلفة لنحت البطن.

أهمية نحت البطن

تمثّل منطقة البطن أهمية وظيفية كبيرة لأي إنسان، ولكنها في نفس الوقت تمثّل أهمية شكلية وجمالية أيضاً، فما الذي يضاهي الحصول على بطن مسطح وممشوق بلا كميات من الدهون المتراكمة أو الترهلات المزعجة؟ والتي لا تسبب فقط سوء مظهر البطن وإنما تؤثر على مظهر الجسم بالكامل، ولا سيما عند ارتداء الملابس أعزائي القراء فتلك المنطقة المحورية للجسم تظهر في الملابس بشكل واضح للغاية، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق لنحت أو تحسين مظهر البطن لديهم.

طرق نحت البطن

عندما نتحدث عن عملية النحت للبطن فإننا لا نعني فقط عمليات النحت بالجراحة، فهناك العديد من الطرق والإجراءات التي يمكن اللجوء إليها سواء كانت طريقة جراحية، أو طرق تجميلية غير جراحية مثل الليزر والفيزر والتبريد، أو حتى في بعض الحالات قد تفلح طرق أخرى مثل الأغذية والمشروبات التي قد تساهم في حرق دهون البطن والتمارين الرياضية التي تستهدف منطقة البطن، ولكن بالطبع فإن الطرق الطبيعية تستغرق وقتاً أطول وقد تستجيب لها بعض الأجسام والبعض الآخر لا.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت البطن رباعي الأبعاد

لعلك سمعت من قبل عزيزي القارئ عن نحت الجسم 4d  أو تقنية النحت رباعي الأبعاد، وهي تقنية مبتكرة لفن النحت التجميلي تكون عالية الدقة والكفاءة خاصة في منطقة البطن والخصر، حيث يتم استخدام جهاز الفيزر 4d الذي يفتت الخلايا الدهنية الموجودة حول العضلات فيكشف عنها ذلك الغطاء الدهني الذي يغطيها ويسبب عدم ظهورها، وهي تعتبر من التقنيات المفضلة للكثير من الأشخاص كما أنها لا تستغرق فترة تعافي طويلة.

كيفية الاستعداد لنحت البطن رباعي الأبعاد

إذا كنت توشك على اتخاذ إجراء نحت البطن بهذه الطريقة، فمن المهم أن تكون نسبة زيادة وزن الجسم لديك لا تزيد عن 15 رطل من الوزن المثالي، وإذا كانت أكثر من ذلك قد ينصحك الطبيب بفقدان بعض الوزن أولاً، كما يجب أيضاً التمتع بتوتر واستجابة طبيعية لعضلات بطنك، وقد تساعدك بعض التدريبات الرياضية على تحسين هذه النقطة، أيضاً أن تتوقف عن التدخين لمدة معينة وأن تكون الأنسجة الجلدية لديك مرنة بشكل جيد.

نتائج نحت البطن رباعي الأبعاد

إن النحت رباعي الأبعاد ليس علاجاً سحرياً للسمنة سيفقدك عشرات الكيلوجرامات ويجعلك تبدو أرفع بكثير، ولكنه يجعل مظهر البطن أفضل ويخلصك من كمية من الدهون المتواجدة بها وبالتالي يكون مظهر الجسم بالكامل أفضل من ذي قبل، كما توجد بعض العوامل المهمة التي تعتمد عليها النتائج مثل اختيار أفضل طبيب لنحت الجسم والالتزام بالتعليمات قبل وبعد الإجراء، وأيضاً مدى الالتزام باتباع نظام حياة صحي طويل المدى للحفاظ على النتيجة.

نحت البطن بالتبريد

قد يكون هذا الإجراء غريباً بالنسبة للبعض ولكن جلسات تفتيت الدهون بالتبريد هي إحدى الطرق غير الجراحية لنحت البطن أو نحت منطقة أخرى من الجسم، وتعتمد ببساطة على تجميد الخلايا الدهنية في المنطقة المراد نحتها ثم التخلص منها عن طريق الكبد أو الكلى، ويتم استخدام جهاز الكرايو في هذا الإجراء خلال عدة جلسات من العلاج يحددها الطبيب مع فواصل زمنية بين الجلسات ليتعافى الجلد.

نحت البطن

نحت البطن بالليزر

لا يمكن الحديث عن عملية نحت البطن أو النحت عموماً دون ذكر الليزر، فهو تقنية مفضلة لكثير من الناس ليس فقط في عمليات التجميل ولكن في أي عملية جراحية أيضاً، وفي نحت البطن بالليزر يتم الاعتماد على جهاز الليزر الذي يسخن الخلايا الدهنية لدرجة حرارة عالية جداً بفضل أشعته، هذه الحرارة تساعد على تسييل وإذابة الخلايا الدهنية وسهولة التخلص منها، وقد يحتاج الليزر لأكثر من جلسة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت البطن بالجراحة

أما بالنسبة إلى العملية الجراحية للنحت أعزائي القراء، ففيها يتم حقن التخدير العام للمريض وصنع شقوق جراحية في منطقة البطن وفقاً للهدف من الإجراء، وباستخدام قنية شفط الدهون يقوم الطبيب بالتخلص من الدهون الزائدة في العملية ونحت عضلات البطن وقد يزيل بعض الأنسجة الزائدة، وفي النهاية يتم إغلاق الشقوق وتضميدها ووضع مشد ضاغط على البطن.

نحت البطن للرجال

لا تقتصر العمليات التجميلية الخاصة بتحسين القوام على النساء فقط كما يعتقد الكثير من الناس، ولكن قد يكون نحـت البطن للرجال أيضاً هدفاً يسعى وراءه العديد من الرجال للحصول على عضلات بطن سداسية ظاهرة بعد التخلص من الدهون المتراكمة حولها، فهل تنكر عزيزي الرجل أن رؤية عضلات بطنك واضحة هو من أكثر المشاهد المحببة لديك؟.

نحت البطن
شفط ونحت عضلات البطن

نحت البطن للنساء

أما بالنسبة إليكِ عزيزتي المرأة، فإننا بالطبع لا نغفل أن الحصول على بطن مسطحة وخصر منحوت يشكّل أهمية خاصة بالنسبة لكِ في أي مرحلة عمرية، ولكن بعد الحمل والولادة والإرضاع ومسئوليات الأمومة تلك يكون الأمر أكثر أهمية، حيث أن هذه المراحل من الممكن أن تسبب زيادة الدهون في البطن وترهلها وتجعلكِ تشعرين بالإحباط، ولكن بعدما كبر أولادكِ ولم تعودي تخططين للحمل مرة أخرى فمن حقكِ التمتع ببطن رشيقة وقوام جذاب كما كنتِ سابقاً.

تكلفة نحت البطن

إن تكلفة عملية نحت البطن أعزائي القراء يتم تحديدها وفقاً للكثير من العوامل مثل كمية الدهون الموجودة في البطن والتقنية التي سيتم اللجوء إليها للنحت، وأيضاً سمعة ومهارة الطبيب الذي وقع عليه الاختيار، والدولة التي ستخضع فيها للإجراء، وفي عيادات Sherif Clinic التجميلية فإن تكلفة عملية النحت للبطن تبدأ في المتوسط من 30,000 جنيه مصري تقريباً ولكنها قد تختلف وفقاً لكل حالة وكما يحدد دكتور شريف حجازي أثناء الكشف.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على الكثير من المعلومات الهامة حول نحت البطن رباعي الأبعاد وعدة طرق أخرى يمكن بها نحت البطن، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا من هنا.