Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية التخلص من التثدي وصور قبل وبعد

كيفية التخلص من التثدي

إذا كنت تعاني من مشكلة التثدي المزعجة وترغب في معرفة كيفية التخلص من التثدي تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال من خلال موقع دكتور شريف حجازي لمعرفة طرق العلاج المختلفة، وأفضل دكتور لعلاج التثدي في مصر، بالإضافة إلى صور قبل وبعد علاج التثدي.

مشكلة التثدي عند الرجال

مشكلة التثدي Gynecomastia مشكلة محرجة ومزعجة جداً، وهي حالة تسبب تضخم الثديين لدى الذكور ويمكن أن يحدث التثدي في أي عمر، ومن أسباب حدوثه اختلال التوازن بين هرموني الإستروجين والتستوستيرون، والعوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية الطبيعية التي تحدث في فترة البلوغ، وتناول بعض الأدوية مثل بعض مضادات الاكتئاب وبعض أدوية القلب، والإصابة ببعض الأمراض مثل قصور الغدد التناسلية وأمراض الكبد.

ويمكن أن يسبب التثدي عند الرجال في ظهور بعض الأعراض، ومنها الشعور بألم أو حساسية في الثدي وتورم الثدي، وحدوث تغيرات في شكل الثدي وتتوافر خيارات كثيرة لعلاج مشكلة التثدي لدى الرجال ومنها العلاج الدوائي والعلاج الجراحي، ويجب استشارة الطبيب لتقييم حالتك بشكل دقيق وتحديد العلاج المناسب.

اقرأ أيضاً: ما هو التثدي وما أعراضه وكيفية تشخيصه؟ 

كيفية التخلص من التثدي؟

يجب أولاً تحديد سبب حدوث التثدي ومعرفة درجة التثدي لأن كل درجة من درجاته لها علاج مناسب، وتوجد عدة طرق تساعد على التخلص من مشكلة التثدي المزعجة، ويحدد الطبيب الطريقة التي تناسب كل حالة، وفيما يلي نقدم لك عزيزي القارئ كيفية التخلص من التثدي بأفضل طرق:

علاج التثدي بالأدوية

يمكن علاج مشكلة التثدي بالأدوية في بعض الحالات ومن أشهر الأدوية التي تستخدم لعلاج التثدي دواء كلوميفين Clomifene وهو عبارة عن كريم لعلاج التثدي عند الرجال ومستبدلات التستوستيرون ومثبطات الأروماتاز ودواء tamoxifen للرجال للتثدي ودواء دانازول Danazol مع العلم أن هذه الأدوية تم اعتمادها من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج سرطان الثدي ومشاكل صحية أخرى ولم يصرح بها لعلاج التثدي، ولذلك يجب تجنب تناول أي أدوية بدون وصف الطبيب لتجنب أي مضاعفات.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بالادوية متى يكون مناسباً؟

علاج التثدي بالفيزر

يمكن علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة عن طريق تقنية الفيزر التي تناسب الرجال الذين يعانون من التثدي حتى الدرجة الثالثة، ويتم في هذه التقنية الاعتماد على جهاز الفيزر الذي يصدر الموجات فوق الصوتية والتي تساعد على تفتيت الدهون وإذابتها بدون إلحاق أضرار بالأنسجة والأعصاب المحيطة بالمنطقة، ومن مميزات تقنية الفيزر أنها تعمل على شد الجلد المترهل أيضاً.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بـ 5 طرق تعرف عليها

مراحل علاج التثدي

علاج التثدي بالجراحة

علاج التثدي بالجراحة يكون الحل الأنسب في بعض الحالات للتخلص من التثدي بشكل نهائي وبأفضل نتيجة، حيث يتم إزالة الغدد اللبنية للرجال وقص الجلد الزائد وشد الأنسجة المرتخية، وشفط دهون الثدي المتراكمة، وهذه الطريقة تناسب الحالات الشديدة من التثدي وتضمن عدم ظهور التثدي مرة أخرى.

علاج التثدي عند الرجال

أفضل دكتور لعلاج التثدي في مصر

بعد معرفة كيفية التخلص من التثدي تعرف الآن على أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر، ويعد دكتور شريف حجازي واحد من أفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، فهو يشتهر بارتفاع نسب نجاح عملياته بما يزيد عن 96%، وقام بإجراء أكثر من 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وهو يستخدم أفضل وأحدث التقنيات في إجراء عمليات إزالة التثدي بدرجاته المختلفة.

كما أنه حصل على الكثير من المؤهلات العلمية البارزة في مجال التجميل ومنها ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر، وهو مؤسس مركز شريف كلينك المجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات وعنوانه مبنى 5 متفرع من شارع سيد زكريا، بجوار مسجد الصديق، وبنك CIB في مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

اقرأ أيضًا: قبل وبعد عملية التثدي تعليمات ونصائح و3 نتائج بالصور

علاج التثدي عند الرجال بالتفصيل مع د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كيفية التخلص من التثدي وأفضل دكتور لعلاج التثدي في مصر، إذا كنت ترغب في حجز موعد في مركز شريف كلينك، أو لديك أي استفسار آخر يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضاً: عملية التثدي للرجال | الأسعار والنتائج و5 تعليمات قبل وبعد

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.