Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية نحت الجسم للرجال دليلك الشامل عنها ونتائجها بالصور

عملية نحت الجسم للرجال

عملية نحت الجسم للرجال هي الخيار المفضل لمن يرغبون في الحصول على قوام رياضي وإبراز عضلات الجسم، حيث يتم فيها التخلص من الدهون الدقيقة المحيطة بالعضلات وتبرز تفاصيل الجسم الأخرى حسب الهدف التجميلي لكل شخص، فكيف تتم العملية ومن يمكنه الاستفادة من مميزاتها وفوائدها، إجابات هذه الأسئلة والمزيد عن العملية نعرضه لك في المقالة التالية.

عملية نحت الجسم للرجال

عملية نحت الجسم هي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي يقوم جراح التجميل فيها باستخدام أدوات دقيقة للتخلص من الدهون المحيطة بالعضلات لإبراز أبعادها كما يتم فيها تنسيق القوام وتقليل محيط بعض مناطق الجسم التي تعاني من الدهون العنيدة ولا يسهل التخلص منها بالرياضة أو من خلال إتباع حميات قاسية وتعتبر عمليات النحت هي المستوى الثاني الأكثر تطوراً عن عمليات شفط الدهون التي تمنحك نحت متوسط التحديد، بينما عمليات نحت الجسم تمنحك نحت عالي التحديد، ومن أشهر التقنيات المستخدمة لنحت الجسم تقنية الليزر والفيزر.

شفط ونحت الجسم

المرشحون لعملية نحت الجسم للرجال

  • تناسب العملية كل من يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل.
  • من لديه هدف تجميلي واضح ويتناسب مع الهدف من العملية.
  • من يتمتع بالصحة العامة الجيدة ولا توجد أمراض مزمنة أو مشكلة مناعية.
  • من لديه استعداد للالتزام بتعليمات التعافي وخاصة الإقلاع عن التدخين مؤقتاً.
  • من لديه نسبة دهون محدودة في منطقة نحت الجسم ولا يعاني من زيادة في الوزن.

التحضير لعملية نحت الجسم للرجال

قبل عملية نحت الجسم للرجال يحدد الطبيب في فترة الاستشارة هل المقبل على العملية مرشح مناسب لها ويعطيك التعليمات اللازمة كما يتضح:

  • يحدد نسبة تراكم الدهون في الجسم والوزن ونوع التقنية المناسبة كما يفحص حالة الجلد ويتعرف على هدفك التجميلي.
  • يحدد الطبيب التقنية المناسبة لنحت الجسم كما يطلع على التاريخ الطبي والأدوية التي تتناولها ويسأل عن التدخين والعمليات السابقة.
  • يوصي الطبيب بعمل بعض تحاليل الدم مثل صورة دم كاملة وعمل اختبارات وظائف الأعضاء مثل السكري والضغط والكلى وغيرها.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية أو مكملات مسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية لتجنب عدم حدوث نزيف.
  • يجب الإقلاع عن شرب الكحوليات أو التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لتفادي حدوث مضاعفات تؤثر على الشفاء وتتداخل مع تأثير الأدوية.

خطوات عملية نحت الجسم للرجال

تبدأ العملية باتخاذ بعض الاحتياطات الطبية اللازمة مثل إمداد الجسم بالسوائل ودواء مهدئ وتعقيم الجلد، ويرسم الطبيب خطوط باستخدام قلم يوضح مواضع الشق الجراحي وتراكم الجلد الزائد وخطوط توضح مسار نحت الجسم، ثم يتم عمل فتحة صغيرة للغاية أقل من سم وإدخال كانيولا دقيقة يتم تحريكها أسفل الجلد لتخترق الدهون فتعمل على إذابتها وتحويلها لصورة سائلة ثم يتم شفطها بكانيولا الشفط وإغلاق الشق الجراحي بغرز تجميلية ثم يغطى بالشاش والأشرطة اللاصقة.

تعليمات فترة النقاهة بعد نحت الجسم

بعد العملية بجب الالتزام بتعليمات التعافي لعدم حدوث أي مضاعفات أو مشكلات تؤخر الشفاء وظهور النتائج وتشمل:

  • يجب تناول طعام صحي وأخذ أدويتك في مواعيدها من مسكنات للسيطرة على الألم ومضادات حيوية للوقاية من العدوى.
  • يجب ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر إلى 8 أسابيع حسب التعليمات لمساعدة الجلد على الالتئام والتعافي وعدم تراكم سوائل.
  • من الضروري تناول طعام متوازن وخاصة البروتين لأنه يعزز الكولاجين، كما يجب الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل والتورم وينصح بشرب الماء بكميات كافية.
  • الحركة تفيد الجسم في تنشيط الدورة الدموية وطرد السوائل الزائدة ولكن بدون مجهود زائد وحمل أشياء ثقيلة أو أسبوع لذا ينصح بالمشي الخفيف كل عدة ساعات.
  • يوصي الطبيب بعمل جلسات مساج نحت الجسم للتخلص من السوائل الزائدة أسفل الجلد ومنع حدوث احتباس ومضاعفات أخرى مثل الالتهاب مما يطيل الشفاء ويؤثر على النتائج.

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

نتائج عملية نحت الجسم للرجال

تظهر نتيجة عملية نحت الجسم بالتدريج فبعد العملية تكون واضحة ولكن الجلد يكون منتفخاً وتظهر آثار جانبية أخرى مثل الاحمرار والكدمات في منطقة نحت الجسم ومع زوالها تتضح النتيجة أكثر خلال شهرين إلى 3 أشهر وفي الشهر السادس يمكن الاستمتاع بأفضل نتيجة لنحت الجسم بدون ندبات ومنطقة النحت تكون أكثر جاذبية وتحديداً والعضلات أكثر وضوحاً بنتيجة طويلة المدى.

شفط ونحت عضلات البطن

أسعار عمليات نحت الجسم

يتراوح متوسط سعر عمليات نحت الجسم من 3000 إلى 10000 دولار أمريكي وتختلف الأسعار من دولة أخرى كما تختلف من مركز تجميلي لآخر، ففي السعودية تصل التكلفة إلى 10000 دولار أمريكي، وفي مصر في عيادات شريف كلينك متوسط السعر في حدود 2000 دولار أمريكي ويحدد الطبيب التكلفة الإجمالية للعملية حسب نوع التقنية ودرجة التدخل الجراحي ونسبة الدهون التي يتم التخلص منها أو استخدام تقنية لشد الجلد مثل الجي بلازما.

نتائج عملية نحت الجسم الفورية في عيادات شريف كلينك

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية نحت الجسم للرجال ومتى تظهر نتيجتها لا تتردد في التواصل معنا لأي استشارة أو استفسار عبر واتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.