Sherif Clinic
Search
Close this search box.

علاج التثدي للرجال قبل وبعد مع أفضل دكتور

علاج التثدي للرجال

كيف يمكن علاج التثدي للرجال وما هي أسباب حدوثه؟ .. من أكثر الأسئلة الشائعة ولذلك سنجيب عن هذه الأسئلة في هذا المقال، كما سنوضح المزيد من المعلومات التي تفيدك معرفتها حول هذه المشكلة المزعجة، فتابع معنا عزيزي القارئ.

مشكلة تثدي الرجال

تثدي الرجال Gynecomastia هي مشكلة تؤدي إلى تضخم الثدي لدى الرجال ويمكن أن يكون التثدي بسيطاً أو شديدًا، وفي بعض الأحيان يكون مؤلمًا وبالطبع يسبب للرجال الإحراج والقلق وفقدان الثقة بالنفس وبالمظهر الخارجي للجسم، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التثدي، ومنها ما يلي:

  • زيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الثدي وتضخم الثديين.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل فرط نشاط الغدة الدرقية وقصور الغدد التناسلية والإصابة بأمراض الكبد أو الفشل الكلوي.
  • التغيرات الهرمونية حيث يمكن أن يحدث التثدي نتيجة حدوث خلل في التوازن بين هرموني التستوستيرون والإستروجين.
  •  تناول بعض الأدوية مثل بعض أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم وبعض أدوية علاج حرقة المعدة والمنشطات والأدوية الستيرويدية وبعض أدوية الاكتئاب.

ولذلك فإذا كنت تعاني من مشكلة تثدي الرجال فمن المهم استشارة الطبيب على الفور لتحديد السبب وتلقي العلاج المناسب لحالتك للتخلص من المشكلة ومن أعراضها المزعجة.

مراحل علاج التثدي

أعراض التثدي لدى الرجال

تختلف حدة أعراض التثدي وشدتها من شخص لآخر وعلى حسب نوع التثدي، وبشكل عام يصاحب التثدي الأعراض التالية تضخم أنسجة الثدي وتورم الثديين، والشعور بكتلة مطاطية في الثدي، والشعور بألم الثدي يمكن أن يكون الألم خفيفًا أو شديدًا وحساسية الثدي للمس أو الضغط، وفي حالة نزول إفرازات من حلمة الثدي يجب استشارة الطبيب فوراً.

اقرأ أيضاً: شكل التثدي الكاذب وأهم 5 عوامل لتمييزه

علاج التثدي للرجال

يعتمد علاج التثدي للرجال على سبب حدوث المشكلة، ففي بعض الحالات قد يختفي التثدي من تلقاء نفسه، وفي حالات أخرى قد يكون من الضروري التوقف عن تناول الأدوية المسببة له أو تناول الأدوية التي تستخدم في علاج التثدي مثل تاموكسيفين ومثبطات الأروماتاز، أو تغيير نمط الحياة بشكل عام وإنقاص الوزن الزائد وممارسة الرياضة للتخلص من التثدي الكاذب وأيضاً يمكن علاجه عن طريق شفط دهون الثدي.

وفي الكثير من الحالات تكون الجراحة هي الحل الفعال لهذه المشكلة حيث يتم التخلص من التثدي نهائياً وفي أسرع وقت وبأفضل النتائج، وتناسب الجراحة الدرجات الحادة من التثدي أو الحالات التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى.

اقرأ أيضاً: علاج التثدي عند الرجال بالادوية متى يكون مناسباً؟

تفاصيل طرق علاج التثدي للرجال مع د. شريف حجازي

أفضل دكتور لعلاج التثدي للرجال

يعد الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح من أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، حيث أن يتمتع بخبرة طويلة في مجال علاج تثدي الرجال ويعتمد في عملياته على استخدام أحدث التقنيات والأجهزة للحصول على أفضل النتائج وتجنب العديد من المخاطر.

وقام د. شريف بإجراء ما يزيد عن 5000 عملية تجميلية بنسب نجاح تخطت 96%، وهو مؤسس مركز شريف كلينك وعنوانه عمارة 5 مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة.

كما يتميز بحصوله على العديد من المؤهلات العلمية البارزة في مجاله مثل ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

علاج التثدي عند الرجال

تجربتي مع علاج التثدي للرجال

يحكي أحد الرجال تجربته مع علاج التثدي ويقول “عانيت من التثدي منذ فترة طويلة مما تسبب لي في الإحراج الشديد، فقد كنت أشعر بالخجل أمام الآخرين من مظهر الثديين المتضخم، وكان ذلك يؤثر على ثقتي بنفسي، ولذلك قررت الذهاب للطبيب المختص وبعد إجراء كل الفحوصات وتشخيص حالتي نصحني الطبيب بالخضوع لإجراء عملية التثدي وبالفعل بعد عمل كل التحاليل والتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تمنعني من إجراء العملية، تمت العملية بنجاح والآن أنا سعيد جدًا بالنتائج، واستعدت ثقتي بنفسي”.

اقرأ أيضاً: عملية التثدي عند الرجال بالتفصيل وصور قبل وبعد

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة علاج التثدي للرجال إذا كان لديك أي أسئلة أخرى فلا تتردد في التواصل معنا عبر الواتساب في أي وقت لمعرفة العلاج الأنسب لحالتك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.