Sherif Clinic

10 معلومات هامة عن شفط دهون الوجه

شفط دهون الوجه

هل فكرتم من قبل في إجراء شفط دهون الوجه للتخلص من تلك الدهون المزعجة في محيط الوجه والذقن والرقبة؟ هل تبحثون عن المعلومات الهامة التي تخص هذا الإجراء قبل الإقدام عليه؟ إذاً فأنتم هنا في المكان الصحيح، تابعوا حقائق ومعلومات هامة عن شفط الدهون من الوجه أعزائي القراء نقدمها لكم في هذا المقال.

ما هو شفط دهون الوجه؟

هو مثل كل إجراءات وعمليات شفط الدهون من المناطق الأخرى من الجسم، يهدف بشكل رئيسي إلى تخليص منطقة الوجه من الدهون الزائدة المترسبة فيها، سواء كانت هذه الدهون حول محيط الفك، أو في أسفل الذقن، أو الرقبة، أو الخدين، فكل هذه المناطق تندرج تحت الوجه ويمكن شفط الدهون منها في إجراء شفط دهون الوجه، وهو أحد أنواع إجراءات شفط الدهون التي تلاقي إقبالاً واسعاً للتخلص من الخلايا الدهنية الزائدة في هذه المناطق، والتي لا تستجيب للطرق الأخرى.

طرق شفط دهون الوجه

من الممكن أن يتم هذا الإجراء من خلال أكثر من تقنية وطريقة، بعض هذه الطرق يكون منطوياً على تدخل جراحي، بينما بعضها الآخر يكون غير جراحياً تماماً، ويتم اختيار الطريقة الأنسب وفقاً لما يناسب كل حالة من كافة النواحي، وتعتبر أهم تقنيات وطرق شفط الدهون من الوجه كما يلي:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شفط دهون الوجه بالإندولفت

تعتبر طريقة الإندولفت endolift من أهم وأحدث طرق شفط الوجه بدون جراحة، حيث تعتمد تلك التقنية على استخدام الألياف الضوئية الدقيقة جداً تحت طبقة الجلد السطحية، ومن ثَم يُسلط ضوء ليزر بطول موجي معين، وتعمل هذه الألياف كممرات للضوء ونواقل لطاقة الليزر الحرارية التي تعمل على سحب الدهون وشد الجلد، بالإضافة إلى تنشيط الكولاجين أيضاً، فهو إجراء شامل يقدم العديد من الفوائد الهامة للجلد.

حالات مرشحة لشفط الدهون من الوجه

قد تكون إجراءات شفط الدهون من الوجه عموماً بتقنياتها وطرقها المختلفة خياراً جيداً بالنسبة للحالات التالية:

  • الحالات التي تعاني من انتفاخ الوجه ومحيطه بسبب الدهون الزائدة.
  • الحالات التي لديها ترهلات واضحة أسفل الذقن وفي الرقبة نتيجة الدهون.
  • الأشخاص الذين يبدون أكبر من سنهم نتيجة تخزين الدهون في محيط الوجه لديهم.
  • الأشخاص الذين جربوا طرقاً أخرى مثل الرجيم والتمارين الرياضية ولكنها لم تفلح في تخليصهم من دهون الوجه الزائدة.
  • الحالات التي لا تعاني من مشاكل صحية أو مَرضية تسبب عدم القدرة على إجراء هذه العمليات.
  • لابد أن تكون أنسجة الجلد والعضلات سليمة في المنطقة التي سيتم العمل عليها.
شفط دهون الوجه
شفط دهون الوجه بالإندولفت

الاستعداد لشفط دهون الوجه

يتم الاستعداد لشفط دهون الوجه قبل العملية بفترة، حيث يتوجه الشخص إلى العيادة أو المركز التجميلي الذي وقع عليه الاختيار ويتم الفحص للتاريخ الطبي الخاص به وأيضاً تاريخه الدوائي حتى يتم التأكد من أنه مرشح للإجراء، ثم بعدها يقوم الطبيب بالفحص الجسدي للحالة وتحديد متطلباتها جيداً، ومن ثَم مناقشة كافة الخيارات المتعلقة بالإجراء مع المريض للاستقرار على ما يناسبه، ويعطي الطبيب بعض التعليمات التي من المهم الالتزام بها لفترة معينة قبل العملية، وذلك لرفع درجة الأمان والسلامة الخاصة بالمريض وأيضاً مستوى جودة النتائج.

التخدير في شفط دهون الوجه

يتم تحديد نوع التخدير في شفط الدهون من الوجه من خلال عدة عوامل هامة، ومن أهمها ما يلي:

  • سن الحالة.
  • نوع التقنية التي سيتم اعتمادها في الإجراء.
  • التفضيلات الشخصية للمريض.
  • ترشيحات الطبيب بما يتناسب مع الإجراء.
  • كمية الدهون المراد إزالتها.
  • الحالة الصحية العامة للمريض.

ويمكن معرفة المزيد عن نوع التخدير في عملية شفط الدهون من الوجه من هنا.

فوائد شفط دهون الوجه

يساعد هذا الإجراء بأنواعه المختلفة على تحقيق عدد من الفوائد الهامة، كما أنه يتمتع بمجموعة من المميزات ومن أهمها ما يلي:

  • تقليل كمية الدهون الزائدة في الوجه وجعل الشخص يبدو كـ سنه الحقيقي.
  • إزالة الخلايا الدهنية العنيدة في الوجه والذقن والرقبة التي لا تنفع معها أي طريقة أخرى.
  • التخلص من ترهل اللغد الناتج بسبب الدهون.
  • هناك أكثر من تقنية وطريقة من الممكن الاختيار من بينها وفقاً لما يناسب كل حالة.
  • إجراء الإندولفت يقدم فوائد أخرى غير الشفط تتمثل في شد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين وغيرها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عيوب شفط دهون الوجه

يخشى بعض الأشخاص من السلبيات أو العيوب المتعلقة بشفط الدهون من الوجه، ومعظم تلك العيوب يندرج تحت الآثار الجانبية للإجراء، والتي تشمل التورم والتندب والكدمات وبعض الألم، وبالطبع يكون هذا في حال وجود تدخل جراحي، أما في تقنية الإندولفت فإنه عادة لا تكون هناك مثل هذه الأعراض لأنها لا تنطوي على أي تدخل جراحي، ومثلما هو الحال في أي عملية تجميلية قد تكون هناك نسبة من احتمالية وجود خطر عدوى أو نزيف وما إلى ذلك، ولكن تقل هذه الاحتمالية كلما كانت الحالة مرشحة جيدة، وكان الطبيب على درجة من الخبرة، وكان هناك استعداد جيد والتزام خلال التعافي.

شفط دهون الوجه
لبس المشد خلال التعافي بعد شفط الدهون من الوجه

تكلفة شفط دهون الوجه

التكلفة من أهم المعلومات التي يجب معرفتها عند التفكير في أي إجراء أو عملية تجميلية، ويجب العلم أنه قد تختلف الأسعار الخاصة بإجراءات شفط الدهون من الوجه من فترة لأخرى، ومن دولة لأخرى، ومن تقنية لأخرى، وبالطبع من عيادة تجميلية أو مركز تجميلي لآخر، كما أن الحالة نفسها وما تحتاج إليه وكمية الدهون التي سيتم التخلص منها تتدخل في تحديد التكلفة، ويمكنكم معرفة تكلفة شفط الدهون من الوجه بالتفصيل في عيادات شريف كلينك من هنا.

نتائج شفط دهون الوجه

من المتوقع أن تبدأ نتائج شفط الدهون من الوجه في الظهور خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع كمتوسط بالنسبة إلى تقنية الفيزر، ولكن بالطبع لأن استجابة الأجسام مختلفة فقد تحتاج بعض الحالات إلى فترة أطول من ذلك، أما بالنسبة إلى نتائج تقنية الإندولفت فإنها تعتبر فورية في الغالب بعد الجلسة مباشرة، ولا يحتاج هذا النوع إلى فترة تعافي لأنه لا توجد به شقوق جراحية من أي نوع.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته حول إجراء شفط دهون الوجه من معلومات، وإذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى، أو تفكرون في حجز موعد، يمكنكم أن تتواصلوا معنا بكل ترحيب.