Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الوجه قبل وبعد بأشهر 5 تقنيات ونتائج فورية الظهور

شد الوجه قبل وبعد

الجميع ينتظر ظهور نتائج شد الوجه قبل وبعد بعد الخضوع لأي إجراء تجميلي لذا السؤال عن المدة المتوقعة لظهور أفضل نتيجة هو أول ما يخطر ببال الجميع، لذا في المقالة التالية سنعرض لك مجموعة من أفضل الطرق التجميلية لشد الوجه ومتى تظهر نتائجها فتابع معنا عزيزي القارئ للتعرف عليها وعلى أهم النصائح والمزيد من التفاصيل.

طرق شد الوجه

تتعدد طرق شد الوجه ما بين الطرق التجميلية الجراحية والطرق التي لا تتطلب أي تدخل جراحي ومنها:

  1. شد الوجه جراحياً لمن يعانون من تجاعيد وترهلات حادة وملحوظة في الوجه والرقبة وخاصة من تجاوزوا الخمسين من العمر.
  2. شد الوجه بالجي بلازما هي تقنية تجمع بين موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم وتتطلب نسبة محدودة من التدخل الجراحي وهي الخيار الأنسب لمن لديهم ترهلات ملحوظة ولكن لا تستدعي التدخل الجراحي.
  3. شد الوجه بجهاز الإندولفت هي تقنية تستخدم أشعة الليزر الثنائي ولا تطلب أي تدخل جراحي أو تخدير ومع ذلك تنجح في التخلص من الترهلات المتوسطة أو البسيطة في الوجه بنتيجة تظهر بنسبة ملحوظة بعد الجلسة.
  4. شد الوجه بجهاز الهايفو وهو جهاز يستخدم موجات الطاقة فوق الصوتية عالية الكثافة التي تعمل على شد الوجه عن طريق اختراق طبقات الجلد العميقة وتعزيز إنتاج الكولاجين بها وتناسب من لديهم ترهلات بسيطة ومتوسطة.
  5. شد الوجه بالحقن التجميلي مثل الشد بالفيلر والبوتكس فتعمل حقن الفيلر على ملء الخطوط التعبيرية الدقيقة ونحت الوجه والذقن، بينما حقن البوتكس يمكن من خلالها التخلص من التجاعيد عن طريق وقف عمل العضلات المنقبضة المتسببة في حدوثها.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

اقرأ أيضًا: افضل طريقه لشد الوجه بدون جراحه 5 تقنيات تعيد شباب الوجه

من يمكنه الخضوع لطرق شد الوجه؟

تناسب طرق شد الوجه باختلاف أنواعها كل من الرجال والنساء الذين يعانون من التجاعيد والترهلات ويرغبون في الحصول على بشرة مشدودة، ولكي يكون الإجراء مثالي يجب أن يناسب المرحلة العمرية ودرجة التجاعيد، فالطرق الجراحية تناسب من تجاوزوا الخمسين من العمر لأن الترهلات تكون ملحوظة وتتطلب قص الجلد، بينما الطرق الأخرى تناسب أكثر من في أعمار متوسطة أو في بداية ظهور التجاعيد وبشكل عام يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات جلدية.

نصائح شد الوجه قبل وبعد

هناك عدة تعليمات يجب إتباعها قبل وبعد شد الوجه بعد الطرق التي تتطلب تخدير ونسبة من التدخل الجراحي، ولكن الطرق غير الجراحية لا تتطلب الكثير من التحضير ولا تحتاج لفترة تعافي ممتدة، وتشمل أهم تعليمات شد الوجه قبل وبعد:

  • عدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة أسبوعين.
  • الحفاظ على نشاط الجسم والصحة العامة وتناول الطعام الصحي.
  • الإقلاع التام عن الكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوعين لتجتب تداخله مع الأدوية.
  • الإقلاع التام عن التدخين على الأقل لمدة أسبوعين لأنه يضعف استجابة الأنسجة للتعافي.
  • عدم التعرض لأي مجهود بدني مرهق قبل العملية بعدة أيام بما في ذلك ممارسة الرياضة الشاقة.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

نتائج شد الوجه قبل وبعد

تختلف مدة ظهور نتائج طرق شد الوجه قبل وبعد كما تختلف مدة استمراريتها كما يتضح:

نتائج شد الوجه قبل وبعد بالجراحة

نتائج الجراحة فورية الظهور ولكنها تكون نتيجة مبدئية والجلد يكون بحاجة للتعافي والالتئام لعدة أسابيع لذا تظهر أفضل نتيجة بداية من التئام الشقوق أي بعد شهرين إلى 3 أشهرن وتتدرج في الظهور حتى الشهر السادس بينما الشقوق تكون غير مرئية بعد عام من العملية وتدوم النتيجة لسنوات طويلة.

نتائج شد الوجه قبل وبعد بالجي بلازما

يتميز جهاز جي بلازما بسرعة ظهور النتائج حيث تظهر نسبة منها على الفور لأن موجات الراديو الترددية تسخن الجلد فينتج الكثير من الكولاجين، ثم يتم تبريده بغاز الهليوم فينكمش على الفور ويقل حجمه لذا تظهر النتيجة بعد الجلسة ولكن الجلد ينتج المزيد من الكولاجين بعد شهرين إلى 3 أشهر لتظهر النتيجة النهائية التي تكون طويلة المدى.

نتائج شد الوجه قبل وبعد بالإندولفت

يتميز جهاز الإندولفت بأن نسبة كبيرة ملحوظة من النتائج تظهر على الفور بعد الجلسة ومع إنتاج الجلد المزيد من ألياف الكلاجين يصبح مشدوداً بالتدريج وتظهر أفضل نتيجة بعد 6 أشهر من الجلسة وفي أغلب الحالات تستمر النتيجة من عام إلى 5 أعوام.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج شد الوجه قبل وبعد بالهايفو

يتميز جهاز الهايفو بأن النتيجة تظهر بنسبة بسيطة على الفور وتستمر في التحسن التدريجي حتى تظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور، حيث يكون الجلد قد أنتج المزيد من ألياف الكولاجين وتستمر النتيجة في حدود سنة إلى 3 سنوات وخاصة مع الاهتمام بالبشرة.

نتائج الحقن التجميلي

تظهر نتيجة حقن الفيلر على الفور بينما نتائج حقن البوتكس تظهر خلال يومين إلى 3 أيام، وتتوقف سرعة ظهور النتائج على نوع حقن الفيلر أو البوتكس كما تختلف مدة استمراريتها حيث تصل نتائج الفيلر من 6 أشهر إلى 3 سنوات بينما تستمر نتائج البوتكس من 4 إلى 9 أشهر.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية تجميل الوجه | 8 عوامل تؤثر على السعر

نتائج شد الوجه غير الجراحي والفوري في مركز شريف كلينك

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم نصائح شد الوجه قبل وبعد ومتى تظهر نتائجها وكم تدوم إن كانت لديك المزيد من الاستفسارات والأسئلة لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: شفط الدهون من الوجه التقنيات الأسعار النتائج وأهم 5 تعليمات

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.