Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الذراعين بدون جراحة و6 مميزات للإجراء

شد الذراعين بدون جراحة

تعد ترهلات الذراعين واحدة من أهم مشكلات الترهل في الجسم عموماً، فهل يمكن شد الذراعين بدون جراحة أو عمليات؟ إذاً كيف يمكن القيام بذلك؟ وما هي مميزات وعيوب شد الذراعين بدون جراحة؟ وهل يمكن شد مناطق أخرى من الجسم بطرق غير جراحية؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه في هذا المقال.

ترهلات منطقة الذراعين

الترهل هو تدلي أو ترقق أو ارتخاء جلد منطقة مثل الذراعين بشكل أكبر من الطبيعي، وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قد تكون لديهم ترهلات بشكل طبيعي في مناطق أخرى من الجسم، ولكن هناك أيضاً العديد من الحالات التي تعاني من ترهل منطقة الذراعين وخاصة الجزء العلوي منها لأسباب مختلفة.

شد الذراعين بدون جراحة
ترهل خفيف أعلى الذراعين

أسباب ترهل الذراعين

  • حدوث اختلافات وتغيرات في مرونة الجلد بسبب التقدم الطبيعي في السن.
  • فقدان كميات كبيرة من الوزن مما ينتج عنه ترهل الجلد بعد فقدان الوزن.
  • إجراء عملية جراحية في المنطقة من الممكن أن يسبب الترهل.
  • وجود مشكلة طبيعية في مرونة الجلد.
  • ترهل الذراعين الوراثي.
  • نمط الحياة غير الصحي وخاصة التدخين المفرط.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل يمكن شد الذراعين بدون جراحة؟

لأن عملية شد ترهلات الذراعين تعتبر هي الإجراء الأشهر لعلاج الترهلات، والذي يلجأ إليه الكثير من الناس لتقليل هذه المشكلة، فإننا نجد العديد من الحالات تتساءل عن إمكانية شد ترهل الذراعين بدون جراحة أو عمليات، خاصة الحالات التي لا تناسبها العمليات الجراحية والحالات التي لديها كميات قليلة فقط من الخلايا الدهنية الزائدة ودرجة قليلة من الترهل، وعليه يجب العلم أن هناك الآن أكثر من طريقة من الممكن بها شد جلد الذراعين وتقليل الترهل وتعتبر تقنية الإندولفت Endolift من أهم وأشهر هذه الطرق والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

كيفية شد الذراعين بدون جراحة

تعتمد طريقة الإندولفت لشد الجلد على الليزر طفيف التوغل بطول موجي 1470 نانومتر، حيث يعمل الليزر على تحفيز الجلد في الطبقات العميقة والسطحية أيضاً ويعمل ذلك على شفط الدهون بشكل موضعي وأيضاً تحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد، وعلى الرغم من أن الإجراء يُستخدم مع الوجه بشكل معروف ولكنه أيضاً من الممكن أن يتم استخدامه على المناطق الأخرى من الجسم بما في ذلك الذراعين، ويتم الإجراء باستخدام ألياف ضوئية دقيقة جداً تُدخَل تحت الطبقة السطحية من الجلد.

نتائج شد الذراعين بدون جراحة

إذا كان الإجراء مناسباً للحالة وكانت هناك استجابة جيدة لشد جلد الذراعين بتقنية الإندولفت، فإن النتائج من الممكن أن تتم ملاحظتها بشكل فوري ولكنها تستمر في التحسن والوضوح بالتدريج حيث يستمر الجلد في إنتاج الكولاجين الإضافي وترسيبه في طبقات الجلد العميقة، وعادة ما تكون النتيجة الأفضل والأوضح بعد مرور فترة 6 شهور تقريباً لأغلب الحالات، ولكن قد يختلف الأمر من حالة إلى أخرى، وتعتبر النتائج طويلة الأجل ما دام يتم المحافظة عليها، ومن الممكن إجراء جلسات إضافية عند الحاجة لضمان استمرارية النتائج.

شد الذراعين بدون جراحة
شفط موضعي لدهون الذراعين

مميزات شد الذراعين بدون جراحة

من أهم الفوائد والمميزات التي ينطوي عليها إجراء الإندولفت لشد الذراعين ما يلي:

  1. يساعد على شفط الدهون الزائدة بعد إذابتها وتحفيز إنتاج الكولاجين.
  2. يساعد على شد النسيج الضام.
  3. لا يحتاج إلى استخدام التخدير.
  4. لا يحتاج إلى الشقوق الجراحية.
  5. يعتبر ذو نتائج فورية وطويلة المدى.
  6. من الممكن أن يتم وحده أو بصحبة إجراءات أخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عيوب شد الذراعين بدون جراحة

مثلما يوجد لكل إجراء عدداً من المميزات فمن الطبيعي أيضاً أن يكون له بعض العيوب، وبالنسبة إلى العيوب المتعلقة بالإندولفت لشد الذراعين فإن أغلبها يتعلق بالآثار الجانبية التي تحدث أثناء الإجراء نفسه ويتمحور أغلبها حول درجة طفيفة من عدم الراحة بسبب الليزر مع الألياف الضوئية، ولكن هذا يكون مؤقتاً ويزول بانتهاء الإجراء، ومن العيوب أيضاً أنه غالباً لا يناسب النساء الحوامل ومن الأفضل لهن الانتظار لما بعد الولادة للقيام بالإجراء.

هل يمكن الشد غير الجراحي لمناطق الجسم الأخرى؟

لا يقتصر الأمر في استخدام الإندولفت على شد الزنود أو الذراعين فقط، ولكن من الممكن استخدامه للعديد من مناطق الجسم ومنها:

  • الوجه وخاصة منطقة وسط وأسفل الوجه.
  • خط الفك السفلي.
  • اللغد.
  • المنطقة الداخلية من الأفخاذ.
  • الركبة.
  • البطن والمنطقة المحيطة بالسرة.
شد الذراعين بدون جراحة
تقنية إندولفت للوجه

طرق أخرى لـ شد الذراعين بدون جراحة

أيضاً من أهم التقنيات التجميلية الحديثة المستخدمة في شد الجلد في منطقة الذراعين أو غيرها من الجسم ما يلي:

  • تقنية الكافيتيشن: وهي إحدى تقنيات تفتيت الدهون وشد الترهلات باستخدام الموجات فوق الصوتية وتتم خلال عدد من الجلسات.
  • تقنية جى بلازما: وهي تُستخدم لتحفيز الأنسجة المترهلة لشدها وإعادتها إلى نضارتها وطبيعتها باستخدام غاز الهيليوم.

هل يمكن شد الذراعين بدون جراحة بالتمارين؟

تعتبر التمارين الرياضية بالطبع من أهم العادات التي يساعد الحفاظ عليها على تحقيق فوائد عديدة في صحة الجسم وأيضاً شكله وتناسقه، وعلى الرغم من أن بعض الحالات المصابة بترهل الذراعين قد تكون الجراحة أو الطرق التجميلية الأخرى هي الأنسب والأكثر فاعلية معها، ولكن هناك حالات أخرى قد تستفيد بالفعل من تمارين شد عضلات الذراعين مع المحافظة والمواظبة عليها قدر الإمكان، وغالباً ما يكون ترهل الأذرع عند تلك الحالات ترهلاً بسيطاً ويكون جسم الشخص نفسه قابلاً للاستجابة للتمرينات في شد عضلات الذراعين وتقليل الترهل بالتدريج.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على كيفية شد الذراعين بدون جراحة وطرقه ومميزاته وعيوبه وأيضاً نبذة عن نتائجه، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو إذا كنتم تفكرون في حجز موعد، يمكنكم التواصل بكل ترحيب معنا.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.