Sherif Clinic

شد الجسم بعد الرجيم و6 نصائح ذهبية

شد الجسم بعد الرجيم

إن الرشاقة وتناسق الجسم هو الهدف الأسمى للكثير من الناس سواء رجالاً أم نساءً، فكيف يمكن شد الجسم بعد الرجيم وفقدان الوزن؟ وكيف نتخلص من الترهلات التي غالباً ما تحدث للجلد؟ وما الطريقة الأكثر فاعلية للقيام بذلك؟ تابعوا معنا هذا المقال للتعرف على الإجابة.

لماذا يترهل الجسم بعد الرجيم؟

تعتبر ترهلات الجسم بشكل عام من أشهر مشكلاته الشكلية والجمالية، ولا تقتصر تلك الترهلات على عمر معين أو نوع معين فهي ليست خاصة بالرجال فقط أو النساء فقط، ولكنها من الممكن أن تحدث لكل منهما، وعلى الرغم من تنوع واختلاف أسباب ترهل الجسم ولكن يعتبر فقدان الوزن من أشهرها، حيث أن كمية واسعة من الجلد قد تترهل وتتدلى بعد التخلص من الدهون الزائدة، تكون تلك المساحات الجلدية قد تمددت أثناء السمنة واكتساب الوزن حتى تسع ما بداخلها من دهون، وقد تظهر عليها علامات التمدد أيضأً، كما أن السمنة قد تؤثر على كفاءة إنتاج الكولاجين أيضاً وقد لا يعود الجلد إلى طبيعته بعد الرجيم في حالات كثيرة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شد الجسم بعد الرجيم

لا تقتصر النتائج المرغوبة من فقدان الوزن على التخلص من الكيلو جرامات الزائدة فقط، فأهداف الرشاقة وتناسق الجسم تتطلع أيضاً إلى الشكل الصحي والمشدود والمتناسق، ولأن ترهل الجلد قد يكون من أكثر الآثار الجانبية الشهيرة لأنظمة الرجيم وفقدان الوزن عموماً خاصة عندما يفقد الشخص كمية كبيرة من الوزن الزائد، فإن شد الجلد يعتبر من أهم المراحل التالية لذلك.

شد الجسم بعد الرجيم
شد البطن بالجراحة

طرق شد الجسم بعد الرجيم

توجدة عدة طرق لـ شد الجسم بعد فقدان الوزن من الممكن أن يفكر فيها الشخص أو تكون خياراً أمامه، وقد تختلف تلك الطرق في مدى فاعليتها ومناسبتها لكل حالة، كما أنها قد تختلف في النتائج أيضاً، ومن أهمها ما يلي:

  • عمليات شد الجسم الجراحية.
  • الإجراءات غير الجراحية للشد مثل الليزر والموجات فوق الصوتية.
  • بعض المنتجات والدهانات المخصصة لشد الجلد وتحفيز الكولاجين.
  • التمارين الرياضية التي تركز على شد الجلد والعضلات.
  • بعض أنواع المساج وبعض أنواع المكملات الغذائية التي تمد الجلد بالفيتامينات.

شد الجسم بعد الرجيم بالجراحة

تعتبر عمليات شد الجسم هي الخيار الأول والأكثر شهرة لشد الجسم بعد الرجيم خاصة إذا كان الشخص قد فقد الكثير من الكيلو جرامات والدهون الزائدة، وبالتالي توجد لديه كمية كبيرة ومساحات واسعة من الجلد المترهل في مناطق الجسم المختلفة، وفي الحالات التي يكون من الصعب جداً للجلد فيها أن يعود وحده إلى حالته الطبيعية، والحالات التي لا تستجيب للتمارين الرياضية والطرق الأخرى، وتتم تلك العملية جراحياً بحيث يقوم الطبيب بإزالة كل الدهون الزائدة والأنسجة المسببة للترهل، ثم شد الجلد وتقوية العضلات وقص الجلد الزائد وإغلاق الشق الجراحي.

شد الجسم بعد الرجيم
شد الجسم قبل وبعد

فوائد عملية شد الجسم بعد الرجيم

تساعد عملية شد الجسم بعد التخسيس على الحصول على بعض المميزات والفوائد الهامة، وعلى رأسها ما يلي:

  • شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن.
  • تقليل مظهر علامات التمدد التي تزداد نتيجة الترهل.
  • تقوية العضلات وحمايتها من التليف والضرر.
  • إظهار نتائج فقدان الوزن بعد الرجيم بشكل أوضح وتعزيزها.
  • التخلص من الخلايا الدهنية الزائدة التي لم يتم التخلص منها خلال الرجيم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عمليات شد الجسم بعد الرجيم

توجد عدة أنواع من عمليات شد الجسم من الممكن القيام بإحداها أو القيام بأكثر من عملية في نفس الوقت، وذلك حسب المنطقة أو المناطق التي تعرضت للترهل، وهي كما يلي:

هل يمكن شد الجسم بعد الرجيم بدون عملية؟

إن بعض الحالات التي تكون لديها درجة خفيفة من الترهلات في الجلد، وتستجيب أجسامها للتمارين الرياضية التي تساعد على الشد، من الممكن لها بالفعل أن تستطيع شد الجسم بعد الرجيم بدون الحاجة إلى العملية الجراحية، كما أنها قد تحقق هذا الهدف بواسطة برنامج علاجي بإحدى التقنيات التجميلية غير الجراحية مثل الليزر وغيرها، ولكن هناك حالات أخرى قد لا تفلح معها تلك الطرق أو قد تكون لديها درجة عالية من الترهل، لذا فإن العملية في هذه الحالات تعتبر هي الخيار الأفضل، ولكن بالطبع بعد التأكد من ترشح الحالة لها.

شد الجسم بعد الرجيم (1)
ترهل الجلد المعتدل بعد الرجيم

نصائح هامة لشد الجسم بعد الرجيم

بالإضافة إلى الطرق السابقة، وسواء قام الشخص بإجراء جراحة شد الجسم أم لجأ إلى إحدى الطرق الأخرى إذا كانت تناسبه، فإن هناك عدد من النصائح الصحية الهامة التي قد تساعد على المدى الطويل في تعزيز فاعلية شد الجلد، ومنها ما يلي:

  1. وضع واقي الشمس وحمايته من أشعة الشمس المباشرة.
  2. ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف شد الجلد والعضلات.
  3. شرب كميات كبيرة من الماء لترطيب الجلد.
  4. مد الجسم بالفيتامينات والمعادن المتواجدة في الفواكه والخضروات.
  5. الابتعاد عن التدخين الذي يعتبر من أهم أعداء خلايا الجلد وصحة الجسم بشكل عام.
  6. تناول كميات كافية من البروتين.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا معاً على كيفية شد الجسم بعد الرجيم وفوائد ومميزات تلك العملية، وأيضاً الطرق الأخرى والنصائح الهامة لشد الجسم، إذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا يمكنكم بلا تردد التواصل معنا.