Sherif Clinic

فوائد شد البطن للنساء و4 حالات لا يمكنها القيام به

شد البطن للنساء

لماذا تُصاب النساء بترهلات البطن؟ وكيف يمكن علاج تلك المشكلة؟ وهل عملية شد البطن للنساء تعالج الترهل؟ وهل توجد حالات لا يمكنها القيام بعملية شد البطن؟ كل هذا وأكثر أعزائي القراء سوف نتعرف عليه معاً ونجيب على كافة تلك التساؤلات في هذا المقال، فتابعوا القراءة.

أسباب ترهلات البطن عند النساء

يعتبر ترهل الجسم عموماً وترهل البطن خصوصاً من أكثر المشكلات الشكلية شيوعاً عند النساء، ورغم أن الرجال أيضاً يعانون من هذه المشكلة لأسباب عديدة، فإن النساء من الممكن أن تكون لديهن بعض الأسباب الأكثر ارتباطاً بهن للترهل كما يلي:

  • الحمل والولادة المتكررين وخاصة الولادات القيصرية.
  • فقدان الوزن الكبير عند النساء اللاتي كُن يعانين من الوزن الزائد والسمنة سابقاً.
  • الطبيعة الجسدية لجسم المرأة، والتي قد تكون أكثر قابلية للتأثر بالعوامل الحياتية ونمط الحياة وغيرها.
  • إجراء عمليات جراحية معينة سابقة.
  • الترهل الذي قد يحدث في منطقة البطن والأجناب عند النساء بعد سن اليأس.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عملية شد البطن للنساء

من الممكن أن نعتبر عملية شد البطن من أفضل وأهم الحلول لمشكلة الترهلات في البطن عند النساء، وتتم تلك العملية بعد التأكد من أن الحالة مرشحة لها بدون وجود مخاطر كبيرة، وتكون كما يلي:

  • يتم في البداية حقن التخدير العام نظراً لأن الإجراء جراحي من الدرجة الأولى.
  • يقوم الطبيب بتحديد علامات على منطقة البطن لإجراء الشوق الجراحية.
  • يُجرى الشق الجراحي ويتم التخلص من الدهون والأنسجة الزائدة المسببة للترهل.
  • يُشد الجلد إلى موضعه الجديد وتتم خياطة الجرح.
  • يُقص الجلد الزائد بعد إغلاق الشقوق الجراحية.
  • يتم تركيب أنابيب لتصريف السوائل.
شد البطن للنساء (1)
ترهلات البطن عند النساء

أهمية شد البطن للنساء

تساعد عملية شد البطن النساء اللاتي حدثت لديهن ترهلات بسبب عوامل مختلفة على التخلص منها وعلاجها بشكل جذري، كما أنها قد تكون حلاً رائعاً بالنسبة للحالات التي لا تفلح معها التمارين الرياضية أو المستحضرات التجميلية ومنتجات العناية التي تساعد على شد الجلد في علاج المشكلة لديهن، وتساهم بشكل رئيسي في تحقيق التناسق بين مناطق الجسم المختلفة بعد التخلص من ترهل البطن المزعج.

شد البطن للنساء قبل وبعد

قد تخشى العديد من النساء خوض العمليات الجراحية التجميلية وعمليات تنسيق القوام بسبب إما رهاب العملية أو بسبب عدم الثقة في وجود حالات سابقة قد قامت بالعملية وحصلت على نتيجة جيدة، ولذلك فإن رؤية حالات شد البطن قبل وبعد قد يكون مفيداً للغاية لديهن في زيادة الاطمئنان ووضع صورة تقريبية للنتائج التي من المفترض أن تحصل عليها الحالة، مع الوضع في الاعتبار بالطبع الفروق الفردية واختلاف كل حالة عن الأخرى.

شد البطن للنساء
شد البطن جراحياً للنساء

شد البطن للنساء للترهلات الشديدة

هناك بعض الحالات التي قد تعاني من ترهلات شديدة جداً في منطقة البطن، قد يكون لذلك أسباب صحية أو أسباب متعلقة بعوامل أخرى مختلفة، ولكن من حسن الحظ أن عملية شد البطن من الممكن أن تساعد هؤلاء النساء أيضاً على تقليل درجة الترهل لديهن بشكل كبير وتمهيد الطريق لنمط حياة يساهم في تخفيف حدة الترهل بشكل أكبر فيما بعد، فالأمر ليس مستحيلاً بالنسبة إليهن.

شد البطن للنساء
شد البطن لحالة ترهل شديد

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

لبس الكورسيه بعد عملية شد البطن للنساء

تتساءل الكثير من السيدات عن ارتداء الكورسيه لشد البطن بعد إجراء العملية، ولماذا يتم القيام بتلك الخطوة من الأساس؟ وهل يمكن الاستغناء عنها؟ ونجيب أعزائي القراء بأن لبس المشد أو الكورسيه بعد عملية شد البطن سواء بالنسبة للرجال أو النساء يعد من أهم الإجراءات بعد العملية إن لم يكن أهمها بالفعل، فالمشد يساعد على تقليل التورم والكدمات والسوائل المحتبسة التي تنتج كآثار جانبية مؤقتة للعملية، كما يساعد على دعم الأنسجة وتعافيها وأيضاً الحفاظ على نتيجة العملية فيما بعد، ولا يجب إهماله بأي حال من الأحوال.

هل يمكن شد البطن للنساء بدون عمليات؟

إن الترهلات التي تعاني منها النساء بالطبع ليست واحدة في جميع الحالات، سواء من حيث درجة وشدة الترهل أو طبيعته والسبب المؤدي له أو من حيث استجابة الحالة نفسها للحلول المختلفة، لذا فإن الرياضة مثلاً قد تكون حلاً لبعض الأشخاص ولكن في الحالات البسيطة جداً من الترهلات المُستجيبة للتمارين، كما أنه من حيث سرعة الحصول على النتائج فإن العملية بالطبع هي الخيار الأفضل.

متى لا يمكن شد البطن للنساء؟

مثلما توجد حالات قد تكون مرشحة لعملية شد البطن أعزائي القراء، فإنه قد توجد أيضاً بعض الحالات التي لا تكون العملية خياراً مناسباً لها، ومن أهم هذه الحالات ما يلي:

  1. السيدات اللاتي لا زالت لديهن خطط للحمل مرة أخرى في المستقبل.
  2. السيدات اللاتي لا زالت لديهن مخططات لفقدان الوزن الكبير.
  3. السيدات اللاتي يعانين من بعض المشكلات الصحية أو المناعية الكبيرة والمزمنة.
  4. السيدات اللاتي لديهن مؤشر كتلة جسم كبير (عادة أكبر من 30%).

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما تريدون معرفته عن عملية شد البطن للنساء وأيضاً أسباب حدوث ترهلات البطن للنساء، بالإضافة إلى حالات قبل وبعد والمزيد من المعلومات الأخرى، وإذا كنتم تريدون حجز موعد لدينا أو الاستفسار عن أي تفاصيل، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.