Sherif Clinic
Search
Close this search box.

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء | أهم 5 نصائح

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء

تعتبر عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء من أكثر عمليات زراعة الشعر شيوعاً لدى النساء باختلاف المراحل العمرية، فمقدمة الشعر وخط الشعر الأمامي من أكثر اجزاء فروة الرأس التي تتعرض للتساقط سواء بسبب المشكلات الهرمونية أو أنماط تصفيف الشعر الخاطئة مثل كثرة شد الشعر للوراء، لذا للتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بالعملية تابعي معنا المقالة التالية.

زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء

عملية زراعة الشعر Hair Transplant في مقدمة الرأس هي عملية يتم قيها نقل بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من فروة الرأس إلى مقدمة الشعر لرسم خط الشعر الأمامي ولتقليل مساحة الجبهة، ويتم نقل ما بين 500 -1500 جرافت لرسم خط الشعر الأمامي ويزيد عدد البصيلات عند زراعة مساحة أكبر من مقدمة الرأس، بينما البصيلة الواحدة تحتوي على 2-3 شعرة.

كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء؟

يبلغ متوسط سعر عملية زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء في حدود 2000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك، بينما تصل أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر ما بين 1000-3000 دولار أمريكي، وتتراوح التكلفة في الدول العربية ما بين 1500 إلى 7500 دولار أمريكي، وتعتبر مصر من الدول الأقل سعراً بينما قطر وتليها والإمارات والسعودية من الدول الأعلى سعراً، مع العلم أن هناك عوامل تتحكم بالأسعار داخل الدولة نفسها مثل عدد البصيلات المزروعة وتطور تقنية زراعة الشعر.

اقرئي أيضاً: زراعة الشعر بالتقسيط وأفضل دكتور في مصر

شاهدي نتائج زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء | د. شريف حجازي

هل يمكن زراعة الشعر في الجبهة للنساء؟

الكثير من النساء يطرحن أسئلة مثل هل يمكن انبات الشعر في الجبهة للنساء؟ وهل تنجح زراعة الشعر للنساء؟ ولمعرفة الإجابة يجب العلم أنه بالرغم من أن النساء المرشحات الجيدات للعملية أقل من الرجال، ولكن عند اختيار مرشحة مناسبة للعملية تصل نسب نجاح العملية ما بين 95-100%، وتشمل أهم الشروط ما يلي:

  • توافر العدد الكافي من بصيلات الشعر في المنطقة المانحة.
  • وجود مناطق مستقرة وثابتة وغير معرضة للتساقط في المنطقة المانحة.
  • عدم وجود أسباب هرمونية مستمرة تتسبب في استمرار التساقط مثل الصلع الوراثي.
  • عدم وجود مشكلات مناعية تتسبب في مهاجمة بصيلات الشعر وبالتالي استمرار التساقط.
  • عدم وجود مشكلات جلدية في منطقة الزراعة مثل الحروق والندبات السميكة والمشكلات الجلدية.

اقرئي أيضاً: كيفية زراعة الشعر للنساء وصور قبل وبعد

نتائج زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

تظهر نتيجة زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء بالتدريج حيث يتطور نمو الشعر على مراحل وفقاً لدورة نموه الطبيعية، وتبدأ دورة نمو الشعر بعد الزراعة بتساقط الشعر المزروع خلال أول 3 أسابيع ويستمر في التساقط حتى الشهر الثالث، وبداية من الشهر الرابع يبدأ الشعر في الإنبات وتصل درجة النمو ما بين 20-60% في الشهر السادس، وبعد عام إلى عام ونصف يمكنكِ الاستمتاع بالنتيجة النهائية والحكم على مدة نجاح العملية.

اقرئي أيضاً: هل زراعة الشعر ناجحة للنساء؟ وأهم 6 عوامل تتحكم في نجاحها

بالصور زراعة الشعر للنساء

نتائج زراعة الشعر للسيدات

قبل وبعد زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء

قبل عملية زراعة الشعر للنساء يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي والهدف التجميلي الذي ترغبين في تحقيقه، ويطلع على تاريخك الطبي ويتأكد من عوامل تساقط الشعر السابقة والحالية، كما يسأل عن الأدوية التي تتناولينها في الفترة الحالية وأي عمليات سابقة، ويطلب بعض الفحوصات والتحاليل مثل تحاليل الدم، ويوصي باتباع التعليمات التالية:

  • إدخال بعض القيود على الأنشطة اليومية قبل وبعد أسبوعين من العملية مثل تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم كالأسبرين، والإقلاع عن التدخين والكحوليات.
  • ضرورة شرب الماء وتناول الطعام الصحي قبل وبعد العملية لمساعدة الأنسجة على الالتئام السريع، وتجنب بذل أي نشاط بدني شاق قبل العملية بعدة أيام وبعدها لمدة أسبوع على الأقل.
  • اتباع تعليمات غسل الشعر بعد العملية واستخدام ماء فاتر وسكب الماء على فروة الشعر بالكوب أو بأصابع اليد وعدم استخدام أي مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية.
  • يوصي الطبيب بعدم النوم على الوجه أو الجانبين لمدة أسبوعين على الأقل، وأول 10 أيام يجب النوم على الظهر ووضع بعض الوسائد خلفه للحد من تورم الوجه والجبهة بعد العملية.
  • يجب الحرص على نظافة فروة الرأس واستخدام الشامبو واللوشن الطبي لمساعدة القشور على التساقط بدون لمسها أو انتزاعها، تجنباً لتحريك البصيلات من مكانها أو إتلافها.

اقرئي أيضاً: زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في 5 حالات والتعليمات والأسعار

قبل وبعد زراعة الشعر للسيدات

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن زراعة الشعر في مقدمة الرأس للنساء وعرض نتائجها بالصور يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب إن كانت لديكِ المزيد من الأسئلة.

اقرئي أيضاً:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.