Sherif Clinic

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة بـ 4 مميزات مذهلة

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

هل تبحثون عن طرق مختلفة يمكن بها تكبير منطقة المؤخرة والأرداف؟ إذاً هل سمعتم من قبل عن حقن الدهون الذاتية للمؤخرة؟ هل تعرفون معنى هذا المصطلح؟ وكيف تتم تلك العملية بالتفصيل؟ إذا كنتم تبحثون عن هذه المعلومات وأيضاً عن إيجابيات وسلبيات هذا الإجراء، تابعوا معنا أعزائي القراء المقال التالي.

ما هي الدهون الذاتية؟

عندما نتحدث عن الدهون الذاتية لجسم ما فإننا نعني بذلك الدهون المتواجدة في نفس جسم هذا الشخص، أي أنها ليست آتية من مصدر خارجي وليست مادة مصنعة أو غريبة، والدهون الذاتية في عالم التجميل يُطلق عليها الأطباء الكنز المدفون، وذلك لأنها تنطوي على عدد هائل من الفوائد والاستخدامات التجميلية الرائعة التي يمكن أن تستفيد منها الكثير من الحالات وبأشكال مختلفة.

هل كل المناطق يمكن حقنها بالدهون؟

يعتبر إجراء حقن الدهون الذاتية في السنوات الأخيرة من أكثر العمليات التجميلية ازدهاراً وتطوراً، سواء بين الأطباء وفي المراكز أو بين الحالات المختلفة التي تُقبل عليه بشكل كبير، ويعني هذا الإجراء نقل الدهون من منطقة ما بالجسم إلى منطقة أخرى أي تتم إعادة توزيع الدهون في الجسم بكيفية معينة، من الممكن أن تتم تلك العملية لمنطقة الثدي، أو قد يتم أيضاً حقن الدهون في الوجه، أو حقن الدهون في المؤخرة لتكبيرها، وبالنسبة إلى التخدير فمن الممكن اللجوء إلى التخدير العام أو التخدير الموضعي على حسب المنطقة وكمية الدهون.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

لأن منطقة المؤخرة والأرداف من أهم مناطق الجسم خاصة لدى الإناث، فإن الاهتمام بتناسقها وإظهارها في أفضل شكل ممكن قد يكون هدفاً للكثير منهن، وخاصة إذا كانت المرأة تعاني من عدم وجود كمية دهون كافية في تلك المنطقة مما يجعلها نحيفة بشكل ملحوظ أو مسطحة Flat كما يُطلق عليها في اللغة الدارجة، ومع تعدد واختلاف طرق تكبير الأرداف والمؤخرة فإن حقن الدهون في تلك المنطقة والذي يُطلق عليه أيضاً عملية المؤخرة البرازيلية يعتبر من أشهرها، حيث يتم شفط الدهون من منطقة بها كمية زائدة منها مثل الفخذ أو البطن ثم حقنها بالمؤخرة والأرداف.

فوائد حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

يساعد إجراء حقن الدهون الذاتية في الأرداف والمؤخرة على تقديم عدد من الفوائد والمميزات الهامة عند القيام به، ومن أهمها وأبرزها ما يلي:

  1. التخلص من مشكلة المؤخرة النحيفة أو المسطحة التي تزعج الكثير من الإناث.
  2. مساعدة النساء اللاتي يعانين من تهدل وفقدان شكل المؤخرة المستدير والممتلئ بفعل التقدم في السن.
  3. تحقيق التناسق العام بين مناطق الجسم المختلفة والحصول على جسم كيرفي متناسق لمن ترغبن في ذلك.
  4. ضمان درجة عالية من الأمان حيث أن الدهون الذاتية ليست مادة غريبة يتم حقنها أو زرعها بالجسم.
حقن الدهون الذاتية للمؤخرة
حقن الدهون للمؤخرة

ما الحالات التي يمكنها حقن الدهون الذاتية للمؤخرة؟

من الممكن أن يكون هذا الإجراء ملائماً لأي حالة لديها من الأسباب الشكلية ما يجعلها تحتاج إلى زيادة كمية الدهون في منطقة المؤخرة والأرداف، ولكن من المهم أيضاً أن تتوافر بها العوامل التالية:

  • عدم معاناة الحالة من السمنة أو السمنة المفرطة، حتى وإن كانت منطقة المؤخرة نحيفة أو مترهلة.
  • أن تكون الحالة الصحية العامة لها جيدة ومناسبة لكل من شفط الدهون وحقنها.
  • أن تتوفر كمية مناسبة من الدهون في البطن أو الفخذ أو المنطقة المانحة عموماً أياً كانت.
  • أن يكون هناك استعداد كامل بالالتزام بالخطة الخاصة بالتعافي وأيضاً التزام بما قبل العملية من تعليمات خاصة التوقف عن التدخين.
  • وجود توقعات منطقية وواقعية للإجراء.

خطوات حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

بعد أن يتم التأكد من عدم وجود أي مشكلة او عائق لقيام الحالة بهذه العملية، وبعد انتهاء التجهيزات والاستعدادات اللازمة لها، فإن حقن دهون الأرداف والمؤخرة يتم كما يلي:

  • يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية دقيقة في المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها ولتكن البطن على سبيل المثال.
  • يتم سحب كمية مناسبة من الدهون بكانولا الشفط مثلما هو الحال في عمليات شفط الدهون.
  • تتم تنقية تلك الدهون وتجهيزها على أفضل شكل ممكن ومناسب للحقن.
  • تُحقن الدهون في منطقة المؤخرة والأرداف.
  • يقوم الطبيب بتضميد الشقوق الجراحية في منطقة الشفط.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

تختلف تكلفة حقن الدهون الذاتية بشكل عام على حسب المنطقة التي سيتم سحب الدهون منها وأيضاً المنطقة التي سيتم بها الحقن، وكما نعلم فهي تتباين أيضاً من بلد إلى آخر ومن مركز أو عيادة إلى أخرى في نفس الدولة، وفي عيادات شريف كلينك في مصر يبدأ متوسط سعر تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية عادة من 22,000 جنيه مصري، ولكنه قد يختلف من حالة إلى أخرى حيث يتم تحديد ذلك بعد الكشف.

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة
نحت الأرداف والمؤخرة بحقن الدهون الذاتية

الآثار الجانبية لحقن الدهون الذاتية للمؤخرة

لا تختلف الآثار الجانبية لحقن دهون المؤخرة كثيراً عنها في عمليات وإجراءات شفط الدهون وإجراءات حقن الدهون الذاتية في المناطق الأخرى، ولكن معظم تلك الآثار مؤقتة وتزول خلال التعافي مع الوقت ومع اتباع تعليمات الطبيب الخاصة بتلك الفترة، ومن أهمها ما يلي:

  • قد يكون هناك ألم في مواضع الشقوق الجراحية في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.
  • الشعور ببعض الوخز والاحمرار خاصة حول الشقوق.
  • عدم القدرة على الجلوس على المؤخرة لفترة قد تكون أسبوعين تقريباً.
  • بعض الكدمات والتورم.

نتائج حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

غالباً ما تكون نتيجة حقن المؤخرة بالدهون الذاتية طويلة المدى، خاصة مع الالتزام بكل النصائح والممارسات التي تساعد في الحفاظ عليها، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن حالات البشر جميعاً ليست واحدة والاستجابة مختلفة، فقد تحتاج بعض الحالات على سبيل المثال إلى إعادة حقن، بينما قد يحدث ذوبان للخلايا الدهنية في بعضها وهكذا، ولكن بشكل عام فإن هذا الإجراء من العمليات التي تلاقي نسب نجاح مرتفعة ونتائج مُرضية.

والآن أعزائي القراء، بعد أن قدمنا إليكم كيفية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة وفوائد الإجراء وأيضاً الآثار الجانبية له ونتائجه، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.