جلسات تفتيت الدهون وإجابة أهم 6 أسئلة

جلسات تفتيت الدهون

هل سمعتم من قبل عن تقنية التبريد لتفتيت دهون الجسم؟ هل لديكم فضول حول جلسات تفتيت الدهون تلك وتريدون معرفة المزيد عنها؟ على سبيل المثال ما عدد الجلسات اللازمة وما مدة الجلسة وما تكلفتها؟ تابعوا معنا هذا المقال أعزائي القراء لنقدم لكم الإجابات الوافية حول هذا الموضوع.

ما هو تفتيت الدهون بالتبريد؟

هذه التقنية هي من الطرق الحديثة للتخلص من الخلايا الدهنية، والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص المرشحين لها، حتى أنه يصفها البعض بالتقنية “الراقية والمنجزة”، وفيها تُستخدم أجهزة تسمى الكرايو Cryoshape تقوم بتجميد الدهون المترسبة تحت الجلد بالتبريد، وعندما تموت الخلايا الدهنية المجمدة يتم التخلص منها عن طريق أعضاء الجسم مثل الكلى أو الكبد حيث تكون حينها في صورة مذابة.

كيف تتم جلسات تفتيت الدهون ؟

في جلسة تفتيت الدهون يقوم الطبيب بتخدير المنطقة من الجلد أولاً ثم وضع بعض المرطبات عليها، ثم يعمل بجهاز الكرايو على المنطقة المراد تجميد الدهون بها، على سبيل المثال التخلص من دهون البطن أو الأرداف أو الأفخاذ وهكذا، ولكنه لا يخفض درجة حرارة الجهاز فجأة منذ بداية العمل، فهو يقوم بالمشي بالجهاز تدريجياً مع تقليل درجة الحرارة تدريجياً أيضاً، وذلك حتى تصبح 5 درجة مئوية تقريباً.

ما هي مدة جلسات تفتيت الدهون ؟

يعتبر تفتيت الدهون بالتبريد من أكثر الإجراءات التجميلية سرعة في الأداء في الجلسة الواحدة، حيث أنه في أغلب الحالات لا تزيد المدة التقريبية بالنسبة إلى الجلسة الواحدة عن 45 دقيقة إلى ساعة تقريباً، ويتوقف ذلك بالطبع على كمية الدهون الموجودة والمنطقة التي يراد تجميد الدهون فيها وكفاءة الجهاز المستخدم.

جلسات تفتيت الدهون
طريقة تفتيت الدهون بالتبريد

ما عدد جلسات تفتيت الدهون اللازمة؟

إن حالة كل شخص مختلفة عن الأخرى بالطبع، لذلك فإن عدد الجلسات ليس واحداً على الإطلاق، وهذا أمر يحدده الطبيب لكل حالة على حده تبعاً لعدد المناطق التي سيتم العمل عليها، وأيضاً نسبة الدهون الموجودة في تلك المناطق والتي يُراد تجميدها والتخلص منها.

ما تكلفة جلسات تفتيت الدهون ؟

بشكل عام، فإن إجراء تفتيت الدهون لا يعد من الإجراءات المكلفة على الإطلاق، وتختلف التكلفة من دولة إلى أخرى تبعاً لسعر العملة بها، كما أنها حتى تختلف في الدولة الواحدة وفقاً لسمعة المركز الطبي أو العيادة التجميلية، ومهارة الطبيب المعالج، وكمية الدهون التي سيقوم الشخص بالتخلص منها، ولكن بالنسبة إلى تكلفتها في مصر تقريبياً، فإن هناك بعض المراكز التي يتراوح سعر الجلسة بها بين 250 إلى 350 جنيه مصري، ومراكز أخرى قد تصل تكلفة الجلسة بها إلى 600 جنيه، وتتحدد التكلفة الكلية وفقاً لعدد الجلسات التي تحتاجها الحالة.

ما الفترة اللازمة بين جلسات تفتيت الدهون؟

لا تتم جلسات تفتيت الدهون بالتبريد بالتوالي دون فواصل زمنية كافية، ولكن لابد من فترة بين كل جلسة وأخرى حتى يتعافي الجلد والعضلات من تأثير التبريد، وأيضاً حتى تذوب الدهون التي تم العمل عليها ليتخلص منها الجسم ويظهر الفارق بالتدريج، وعادة ما تتراوح الفترة الفاصلة بين الجلستين من ثلاثة أسابيع إلى خمسة أسابيع أو كما يحدد الطبيب.

مميزات جلسات تفتيت الدهون

عند الاختيار من بين الإجراءات التجميلية المختلفة المتاحة أمام الشخص، فمن المهم للغاية مقارنة المميزات والعيوب، وبالنسبة إلى مميزات تفتيت الدهون بالتبريد، فإنها تكون كما يلي:

  • يقل خطر العمليات الجراحية وما يصاحبها من مضاعفات محتملة مع هذا الإجراء نظراً لأنه إجراء غير جراحي.
  • تفتيت الدهون بالتبريد من أسهل وأسرع الإجراءات التجميلية.
  • لا يحتاج تفتيت الدهون بالتبريد إلى استخدام التخدير العام، بل يتم التخدير موضعياً.
  • تساعد هذه الطريقة على التخلص من الخلايا الدهنية بشكل نهائي، مما يساعد على تقليل احتمالية عودة الوزن المفقود مرة أخرى.
  • لأن فقدان الوزن هنا يتم بشكل تدريجي، فإنه يحمي الجلد من مشكلة الترهلات الناتجة عن فقدان الوزن المفاجئ.
  • نتائج تفتيت الدهون بالتبريد تجعل الأمر يبدو طبيعياً جداً.

عيوب جلسات تفتيت الدهون

رغم أن هناك العديد من المميزات لهذا الإجراء كما ذكرنا أعلاه، ولكن الأمر لا يخلو من بعض العيوب والآثار الجانبية أيضاً، وذلك كما يلي:

  • قد تحدث كدمات في الجسم نتيجة لصدمات الشعيرات الدموية من التبريد.
  • عادة ما يشعر الجلد بالخدر لفترة، وهذا طبيعي بسبب التعرض لدرجة حرارة منخفضة جداً لفترة وخمول النهايات العصبية، ولكنه يعود لحالته الطبيعية تدريجياً.
  • من الممكن الشعور بالألم والوخز الجلدي ويصف الطبيب الأدوية المسكنة للألم لهذا الغرض.
  • قد يحدث رد فعل تحسسي من الجلد نتيجة التغير في درجة حرارته بشكل مفاجئ.
  • تتأثر العضلات بدرجات الحرارة المنخفضة لذلك من الممكن أن يحدث شد عضلي، ويمكن التعامل مع هذه المشكلة بتناول دواء مرخي وباسط للعضلات.

والآن أعزائي القراء، بعد أن قدمنا لكم كل ما تبحثون عنه من معلومات عن جلسات تفتيت الدهون بالتبريد، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا من هنا.