Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جراحة تكبير الثدي | التعليمات والأسعار والنتائج بالصور 

جراحة تكبير الثدي

جراحة تكبير الثدي هي الحل الوحيد لزيادة حجم الثدي المسطح والصغير لشعور السيدات بعدم الرضا عن المظهر لتفضيلهن الثدي الأكثر امتلاءً، فما هي تقنيات تكبير الثدي وما المقصود بجراحة تكبير الثدي؟ إجابات هذه الأسئلة وأهم المعلومات عن العملية من التحضير لظهور النتائج تجدينها في المقالة التالية فتابعي معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

جراحة تكبير الثدي 

جراحة تكبير الثدي هي عملية يتم فيها عمل شق جراحي أسفل الثدي في حدود 3 سم لوضع حشوة مصنوعة من السيليكون الخامل غير القابل للتفاعل مع أنسجة الجسم لتعويض الامتلاء والحجم المفقودين في الثدي ومنح المرأة الثقة بالنفس والمظهر الأنثوي الذي تتمناه بطريقة فعالة ومضمونة. 

ويمكن أيضاً حقن دهون في الثدي وهي عملية تتم بدون إجراء شقوق في الثدي، حيث تتم من خلال فتحة صغيرة في منطقة تتوافر بها الدهون، فيتم شفط الدهون وفلترتها وحقنها في الثدي، لذا من شروط إجراء العملية توافر كمية كافية من الدهون في الجسم في أي منطقة ولا يجب أن يزيد الوزن عن المعدل الطبيعي. 

المرشحات لجراحة تكبير الثدي 

تناسب عمليات تكبير الثدي النساء اللاتي يعانون من صغر حجم الثدي بسبب تجارب الحمل والرضاعة أو خسارة الوزن الملحوظة أو من لديهن ثدي صغير الحجم من الناحية الوراثية ويشعرن بعدم الرضا عنه ونفس الأمر بالنسبة للفتيات صغار السن بشرط ألا يكون العمر أقل من 18 سنة ليكون الثدي قد اكتمل، كما يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات في الثدي أو أمراض مناعية، كما لا يجب أن يكون الجلد مترهلاً.

خطوات جراحة تكبير الثدي 

تبدأ جراحة تكبير الثدي مثل أي عملية أخرى بأخذ بعض الاحتياطات الطبية الوقائية من تعقيم وخلافه وقبل التعقيم يرسم الطبيب خطوط على جلد توضح موضع الشق الجراحي ثم يتم عمل الفتحة أسفل الثدي وعمل جيب داخلي في الثدي يتسع لحشوة السيليكون حسب حجمها ويتم إدخالها والتأكد من استقرارها وغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة وتغطية الثدي بالضمادات. 

تكبير الصدر

نتائج جراحة تكبير الثدي 

تظهر نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون على الفور بشكل ملحوظ لكنها ليست النتيجة النهائية لأن الجلد يكون منتفخاً ومتورماً كما أن الثدي يكون مرتفعاً عن النتيجة النهائية المتوقعة لأن الحشوة تستغرق عدة شهور لتستقر في الثدي ويحدث ما يسمى بمرحلة الإسقاط وهي المرحلة التي تشعرين خلالها بشعور طبيعي وتصبح الحشوة كأنها جزء من الثدي ولا تشعرين بالشد، وفي الشهر السادس يمكنك الاستمتاع بنتيجة نهائية، وتختلف الأسعار حسب العوامل التالية: 

  • نوع التخدير المستخدم في العملية. 
  • حاجة الثدي لتقنية أخرى مثل عملية شد الثدي. 
  • جودة نوع حشوات السيليكون المستخدمة وحجمها. 
  • خبرة طبيب التجميل وشهرته وعدد العمليات التي أجراها. 
  • مستوى الرفاهية في مركز التجميل وارتفاع مستوى جودة الخدمة الطبية المقدمة. نتائج تكبير الثدي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرئي أيضًا: تجربتي مع تكبير الثدي و3 نتائج قبل وبعد بالصور

سعر جراحة تكبير الثدي 

متوسط أسعار عمليات تكبير الثدي في مصر في حدود 2000 إلى 4000 دولار أمريكي ومتوسط السعر في مركز شريف كلينك في حدود 1500 إلى 2000 دولار أمريكي، بينما متوسط السعر العالمي فيصل إلى 5000 دولار أمريكي، في حين أن التكلفة في المتوسط في دول الخليج العربي مثل الإمارات والسعودية تصل إلى 7000 دولار أمريكي. 

نتائج تكبير الثدي قبل وبعد شاهديها بالفيديو مع الدكتور شريف حجازي 

شاهدي أيضًأ: فيديو عملية تكبير الثدي بالنتائج والخطوات و3 تجارب بالصور

قبل وبعد جراحة تكبير الثدي 

قبل عملية تكبير الثدي يحدد الطبيب هدفك التجميلي لتحديد خيارات العملية كما يستفسر عن بعض النقاط لتحديد هل المقبلة على العملية مرشحة مثالية لها كما يتضح: 

  • يتعرف على التاريخ الطبي ويطلب عدة فحوصات وأشعة تصويرية للثدي. 
  • يتعرف على التاريخ الطبي والعمليات السابقة والأدوية الحالية وأي مشكلات في الثدي. 
  • يتعرف الطبيب على هدفك ويساعدك في اختيار مقاس وحجم الحشوة ونوعها وملمسها. 
  • يوصي بعدم تناول أدوية مسيلة للدم على الأقل لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد تكبير الثدي لتفادي النزيف. 
  • يوصي الطبيب بالإقلاع عن التدخين وعدم شرب أي كحوليات على الأقل لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لتفادي أي مضاعفات.
  • يجب ارتداء المشد بعد عملية تكبير الثدي لأنه يساعد على تشكيل الثدي ويدعم ويحمي الشقوق ويمنع تراكم السوائل تحت الجلد.

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها عن جراحة تكبير الثدي ولمعرفة تفاصيل أكثر أو أي استفسارات لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد على كافة أسئلتك.

اقرئي أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.