تكلفة زراعة الشعر في الدول المختلفة وأهم المعلومات عنها

تكلفة زراعة الشعر

 

كثير منا يرغب في معرفة تكلفة زراعة الشعر للحصول على مظهر شبابي أو للتخلص من الصلع إذا كان حالة وراثية أو مرضية، فبالتأكيد الحفاظ على المظهر لا يقل أهمية عن الحفاظ على الصحة، لذلك تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي حتى تتعرف على التفاصيل الخاصة بعملية زراعة الشعر وتكلفتها.

ما هي زراعة الشعر؟

هي إجراء جراحي تجميلي يتم عن طريق نقل شعر من منطقة أو أكثر في جسمك، وغالباً من الظهر، جانبي فروة الرأس، اللحية أو الصدر، ونقله إلى منطقة فقدان الشعر حيث تستمر في النمو. يتم زرع الشعر على هيئة “ترقيعات” حيث تحتوي كل واحدة على ما يتراوح من شعرة إلى أربعة شعرات.

يعاني أكثر من 80 مليون رجل وامرأة من تساقط الشعر. من الطبيعي فقدان من 50 إلى 100 شعرة في اليوم، ولكن قد تشير بقع الصلع والأجزاء الخفيفة الشعر إلى مشكلة أكبر، ويكون السبب في أكثر الأحيان وراثي وهو نوع من فقدان الشعر يُسمى مرض الصلع الوراثي، ولحسن الحظ تساعد عملية زراعة الشعر على استعادة الشعر المفقود.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

خطوات زراعة الشعر

بالتأكيد ترغب في معرفة تكلفة زراعة الشعر للتخلص من المظهر الذي يزعجك ولكن قبل ذلك سوف نوضح لك بشكل بسيط خطوات إجراء هذه العملية.

يقوم الجراح بتنظيف فروة الرأس ثم حقن الدواء المخدر في مؤخرة الرأس. وسوف يختار الطبيب إحدى الطريقتين للزراعة: تقنية زراعة الشعر بالشريحة (FUSS) أو زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE).

زراعة الشعر بالشريحة

  • يقوم الجراح بإزالة من ستة إلى عشرة بوصات من الجزء الخلفي من الرأس ثم يقوم بخياطة فروة الرأس لغلقها وسوف يتم إخفاء هذه المنطقة على الفور بواسطة الشعر المحيط بها.
  • يتم تقسيم فروة الرأس التي تمت إزالتها إلى حوالي من 500 إلى 2000 رقعة دقيقة، كل واحدة تحتوي على شعرة منفردة أو بضع شعرات. يعتمد عدد ونوع الرقعة التي تحصل عليها على نوع، جودة، لون، وحجم الشعر في المنطقة التي تتم فيها الزراعة.

زراعة الشعر بالاقتطاف

يقوم الجراح بحلاقة الجزء الخلفي من فروة الرأس، ثم يقوم بإزالة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى منها. وسوف تلتئم هذه المنطقة وتختفي أسفل الشعر الموجود بالفعل.

وبعد هذه المرحلة يتشابه الإجراءين، بعد أن يقوم الطبيب بإعداد الرقع يقوم الجراح بتنظيف وتخدير المنطقة التي سوف تتم فيها الزراعة، ثم يقوم بعمل ثقوب أو شقوق بواسطة المشرط أو الإبرة، ويقوم بوضع كل رقعة مباشرة في كل ثقب على حدة.

سوف تستغرق هذه العملية ما يقرب من أربعة إلى ثمانية ساعات اعتماداً على حجم المنطقة التي ستتم زراعتها. ربما تحتاج إلى إجراء آخر لاحقاً إذا استمر فقدان الشعر أو قررت زرع شعر أكثر لمزيد من الكثافة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تكلفة زراعة الشعر

تنافس مصر حالياً دولاً كثيرة في مجال زراعة الشعر بتكلفة منخفضة، كما اكتسب جراحو التجميل المصريين خبرة كبيرة في مجال زراعة الشعر عبر السنوات الماضية. تختلف تكلفة زراعة الشعر ولكنها عادة ما تتراوح من 1500$ إلى 4000$، كما أنها تختلف من شخص إلى آخر باختلاف عوامل وأسباب كثيرة.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا أقل مرتين أو ثلاثة مرات عن دول أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية حيث تعتبر تركيا واحدة من أفضل وأرخص أماكن زراعة الشعر فيتراوح متوسط السعر بها من 1400$ إلى 5000$.

تكلفة زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية

نظراً للإمكانيات العالية التي تتوافر في المملكة العربية السعودية بالنسبة لعمليات زراعة الشعر والخدمات الطبية الرائعة، فإن متوسط تكلفة العملية يتراوح من 2660$ إلى 8000$.

تكلفة زراعة الشعر في الإمارات

يعتبر متوسط تكلفة هذه العملية في دولة الإمارات مرتفعاً مقارنة بمتوسط تكلفة زراعة الشعر في العالم، ويرجع السبب إلى ارتفاع سعر الرقع التي يتم تطعيمها لزراعة الشعر، ويتراوح متوسط التكلفة من  3000$ إلى 7000$.

العوامل التي تعتمد عليها تكلفة زراعة الشعر؟

تعتمد تكلفة زراعة الشعر على عوامل مختلفة وتتضمن ما يلي:

  • مكان إقامتك: حيث يمكن أن تؤثر تكلفة المعيشة في المنطقة التي تسكن بها، وعدد الجراحين القريبين منك الذين يقومون بهذا الإجراء.
  • نوع الإجراء الذي تختاره: سواء كان زراعة الشعر بالشريحة (FUSS) أو زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE).
  • مهارة الجراح الخاص بك: إذا كان يُعتبر واحد من أفضل الجراحين فغالباً ما تكون التكلفة أكبر، وفي نفس الوقت فإن ارتفاع التكلفة لا يعني مهارة فائقة للجراح، لذا يجب عليك البحث بعناية.
  • مقدار الشعر الذي ترغب في زراعته.
  • تكاليف السفر: في بعض الأحيان يجب عليك السفر للعثور على أفضل الجراحين ولذا يجب أن تضع في اعتبارك تكاليف إضافية للسفر.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج زراعة الشعر

تكلفة زراعة الشعر

بعد أن تعرفت على تكلفة زراعة الشعر يجب أن تعرف ما يمكن أن تتوقعه بعد العملية. بعد عملية زراعة الشعر قد تشعر بالألم في فروة رأسك، لذا فقد تحتاج إلى تناول مسكنات الألم لعدة أيام. سيطلب منك الجراح الخاص بك ارتداء عصابة الرأس على فروة رأسك لمدة يوم أو يومين على الأقل، وسوف يصف لك أيضاً المضاد الحيوي أو الدواء المضاد للالتهاب لعدة أيام. يتمكن معظم الأشخاص من العودة إلى العمل بعد فترة تتراوح من يومين إلى خمسة أيام بعد العملية.

بعد فترة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من العملية سوف يسقط الشعر المزروع ولكنك يجب أن تلاحظ نمو جديد للشعر في خلال بضعة أشهر. يرى معظم الأشخاص 60% من نمو الشعر الجديد بعد فترة تتراوح من ستة إلى تسعة أشهر. يصف بعض الجراحين دواء مينوكسيديل لتحسين نمو الشعر بعد الزراعة.

وفي النهاية بعد أن أوضحنا لك عزيزي القارئ تكلفة زراعة الشعر وأهم المعلومات عن العملية، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع.