Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكبير حجم الثدى ما بين الطرق الطبيعية والتجميلية

تكبير حجم الثدى

تكبير حجم الثدى حلم تجميلي ترغب الكثير من السيدات والفتيات في تحقيقه لذا يتساءلون عن الطرق الفعالة والمضمونة لجعل الثدي أكثر امتلاءً واستدارة، لذا في المقالة التالية تتعرفين معنا على أفضل طرق تكبير الثدي التي تمنحك النتيجة التي ترغبين في الحصول عليها وما الطرق غير المجدية فتابعي معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

طرق تكبير حجم الثدى تجميلياً 

فيما يلي طرق تكبير حجم الثدي تجميليًا:

عملية تكبير الثدي بالسيليكون 

عملية تكبير الثدي بحشوات السليكون هي عملية تناسب من ترغب في زيادة امتلاء الثدي بنتيجة ملحوظة وتتم عن طريق عمل شق جراحي أسفل الثدي طوله في حدود 3 سم ثم إدخال حشوة من السيليكون يتم اختيارها قبل العملية من حيث النوع والشكل والمقاس ثم يغلق الشق بغرز تجميلية دقيقة ويغطى بالضمادات. 

تكبير الصدر

عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية 

حقن الدهون الذاتية هي الخيار الأنسب لمن ترغب في زيادة حجم الثدي والحصول على نتائج طبيعية حيث تكون الزيادة في حدود كوب واحد فقط في الثدي وتتم العملية عن طريق شفط الدهون من أي منطقة في الجسم تتوافر بها الدهون، ثم يتم تجهيز الدهون للحقن عن طريق تعقيمها وفصلها عن أي شوائب ثم وضعها في حقن وحقنها في الثدي. 

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

اقرئي أيضًا: كيفية تكبير الثدي بأشهر 3 طرق ونتائج بالصور

قبل عمليات تكبير حجم الثدى 

فيما يلي أهم التعليمات قبل عمليات تكبير حجم الثدي:

  • قبل العملية يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي والعمليات التي خضعتي لها من قبل ويسأل عن أي مشكلة صحية تعانين منها ويطلب عدة فحوصات وتحاليل وأشعة تصوير الثدي. 
  • يتعرف الطيب على هدفك التجميلي في البداية والنتيجة التي ترغبين في الوصول إليها وبعدها يتم تحديد التقنية المناسبة لهدفك ويشرح لك طريقة كل عملية وفكرة عملها. 
  • بعد التأكد من سلامة التحاليل يوصي الطبيب بإتباع بعض النصائح الوقائية مثل عدم تناول أي أدوية مسيلة للدم لمدة لا تقل عن أسبوعين لتفادي النزيف. 
  • يوصي الطبيب بعدم شرب الكحوليات والإقلاع التام عن التدخين لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية لأن التدخين يؤثر على الشفاء والكحوليات تؤثر على فعالية الأدوية والتخدير. 
  • في حالة التكبير بحشوات السيليكون يتم اختيار شكل حشوة السليكون المناسبة لتفضيلك الشخصي ومقاسها بما يناسب عرض الصدر والكتفين لديك ونشاطك البدني ويتم تحديد ملمس الحشوة الخارجي ومادة الصنع، وفي حالة التكبير بحقن الدهون يتأكد الطبيب من جود نسبة كافية من الدهون في الجسم. 

بعد تكبير حجم الثدى 

بعد عمليات تكبير حجم الثدى يجب إتباع النصائح التالية في فترة التعافي في الأسابيع الأولى بعد العملية وتشمل: 

  • ارتداء حمالة الصدر الطبية بعد تكبير الثدي لمدة لا تقل عن شهر. 
  • النوم على الظهر مع وضع العديد من الوسائد خلفه للحد من التورم. 
  • تناول طعام يزيد فرص التعافي والتئام الأنسجة والجروح مثل البروتين. 
  • المشي كل ساعتين أو 3 ساعات لمساعدة الجسم على طرد السوائل الزائدة. 
  • يمنع حمل أي أشياء ثقيلة أو رفع الذراعين للأعلى وخاصة بعد التكبير بحشوات السيليكون. 

متى تظهر نتائج طرق تكبير حجم الثدى؟ 

تظهر نتائج تكبير الثدي بالتدريج فبعد التكبير بحقن الدهون الذاتية تستمر الدهون المحقونة في تكوين شبكة من الشعيرات الدموية حتى تعيش داخل الثدي بشكل طبيعي مثل أي خلية أخرى وتستغرق هذه العملية حوالي 4 شهور وخلالها يمتص الجسم نسبة من الدهون المحقونة لذا يمكن تكرار الحقن في هذه المرحلة ولتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور، بينما نتائج التكبير بالسيليكون فتظهر على الفور وتتحسن بالتدريج مع تلاشي الآثار الجانبية وتكون في شكلها النهائي بعد مرور 6 شهور أيضاً. 

نتائج تكبير الثدي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكبير حجم الثدى بالطرق الطبيعية 

لا توجد طرق طبيعية تساعد على تكبير الثدى فالطرق الوحيدة المثبتة علمياً هي الطرق التجميلية، حتى الرياضة لا تأثير لها على حجم الثدي نفسه وحمل الأوزان يساعد على زيادة الكتلة العضلية تحت الصدر ولا يزيد حجم الثدي ذاته، وأي طرق مثل الوصفات والمشروبات لا يوجد ليها دليل علمي مثل الحلبة والتدليك بالزيوت أو كاسات تكبير الثدي أو الحبوب والعلاج الهرموني. 

  شاهدي نتائج مميزة لتكبير الثدي قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

 عزيزتي القارئ كانت هذه أهم المعلومات حول تكبير حجم الثدى ما بين الطرق الطبيعية والتجميلية إن كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات لا تترددي طرحها علينا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليكِ. 

اقرئي أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.