بعد زراعة الشعر بشهر

يلجأ الكثيرون الآن إلى إجراء عملية زراعة الشعر لاستعادة الشعر مرة أخرى واستعادة مظهرهم الجذاب، ولكن بالتأكيد ترغب في معرفة النتائج المتوقعة بعد هذه العملية، وماذا يحدث بعد زراعة الشعر بشهر ؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي.

عملية زراعة الشعر

هي إجراء تجميلي يتضمن أخذ الشعر من منطقة مانحة أو أكثر في الجسم، وعادة من جانبي فروة الرأس أو الظهر، ونقله إلى المنطقة التي تحتاج إلى العلاج في الرأس حيث يستمر في النمو، وتُعرف هذه العملية أيضاً باسم “استعادة الشعر” أو “ترقيع الشعر”.

خطوات عملية زراعة الشعر

يتم هذا الإجراء عادة في عيادة الطبيب، ويقوم الجراح أولاً بتنظيف فروة الرأس ثم يقوم بحقن المنطقة المانحة باستخدام التخدير الموضعي، ثم يختار إحدى الطريقتين التاليتين لإجراء زراعة الشعر:

زراعة الشعر بالشريحة FUT

  • يقوم الجراح بإزالة شريط من الجلد من المنطقة المانحة من فروة الرأس، ثم يُعيد غلق هذه المنطقة بواسطة الغرز، والتي يساعد الشعر فيما بعد على إخفائها.
  • يقوم بتقسيم الشريحة إلى رقع يتراوح عددها من 500 إلى 2000 رقعة دقيقة، تحتوي كل منها على شعرة واحدة أو مجموعة شعرات.
  • يعتمد عدد ونوع الرقع التي تحتاج إليها على نوع الشعر وجودته ولونه وحجم المنطقة التي تحتاج إلى زراعة.

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

يقوم الجراح أثناء إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف بعد حلاقة الشعر من المنطقة المانحة بإزالة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى بصورة منفردة، مما يترك ثقوب دقيقة يخفيها الشعر الحالي.

ثم ينتقل الجراح بعد ذلك إلى الخطوات التالية من الزراعة وهي:

  • يقوم بتنظيف المنطقة المعالجة ويحقنها بالمخدر الموضعي.
  • يقوم بعمل شقوق أو ثقوب باستخدام مشرط أو إبرة.
  • يقوم بزرع بصيلات الشعر بعناية في الثقوب.
  • تستغرق العملية فترة تتراوح من أربعة إلى ثمانية ساعات.

بعد زراعة الشعر بشهر

يمكن أن تتوقع ظهور بعض الشعر بعد العملية ببضعة شهور، حيث يمكن أن يبدأ بعض الشعر القصير جداً في الظهور بعد زراعة الشعر بشهر، وتختلف دورة النمو الجديدة من شخص إلى آخر، ولكن سيكون الشعر ظاهراً بشكل أوضح بعد مرور ثلاثة شهور تقريباً على الإجراء.

نتائج زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر بشهر

سوف تلاحظ تساقط الشعر المزروع بعد العملية بفترة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، والذي يحدث بسبب مرحلة الراحة المؤقتة التي تدخل فيها بصيلات الشعر المزروعة بعد عملية زراعة الشعر، وهي حالة طبيعية ومؤقتة، لذا لا تقلق فسوف يبدأ الشعر الجديد في النمو في خلال بضعة شهور. يرى معظم الأشخاص 60% من ظهور الشعر الجديد بعد فترة تتراوح من 6 إلى 9 شهور، وتكتمل نتائج العملية عادة بعد سنة.

التعافي بعد زراعة الشعر

  • قد تشعر بالألم في فروة رأسك بعد العملية مباشرة لذلك فقد يصف لك طبيبك مسكنات الألم لعدة أيام.
  • سوف يطلب منك طبيبك ارتداء الضمادة أو عصابة الرأس على فروة رأسك لفترة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام.
  • قد تعاني من الالتهابات في فروة رأسك لذلك سوف يصف لك طبيبك المضاد الحيوي أو مضاد الالتهابات لعدة أيام.
  • يمكنك العودة إلى العمل بعد العملية بفترة تتراوح من يومين إلى خمسة أيام.

وفي النهاية بعد أن أوضحنا لك عزيزي القارئ ما يحدث بعد زراعة الشعر بشهر، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع.

إترك تعليقك