الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر على 3 مراحل

الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر

إن تقنية الفيزر لشفط الدهون لها شعبية كبيرة على نطاقات واسعة، ويلجأ إليها العديد من  الأشخاص، ومن البديهي عند اتخاذ شخص ما قرار العملية أن يتساءل حول الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر بشكل جيد، وهذا هو موضوعنا اليوم أعزائي القراء، فتابعوا معنا لمعرفة النصائح والتعليمات الهامة قبل العملية حتى تخرجوا بأفضل النتائج.

شفط الدهون بالفيزر

على عكس شفط الدهون العادي، فإن تقنية الفيزر هي تقنية حديثة تم تصميمها لتسهيل عملية شفط الدهون من الجسم وجعل الشفط أكثر فاعلية، ويتم إجراء شفط الدهون بالفيزر في عيادات Sherif Clinic بأعلى درجة من الدقة، حيث تُفتت وتُكسّر الخلايا الدهنية ويتم خلعها من الأنسجة العميقة، وبالتالي فإن استخراج هذه الدهون من الجسم يكون أسهل.

فما الفائدة التي يقدمها شفط الدهون بالفيزر عن الشفط العادي؟ يتيح الفيزر في شفط الدهون أن يكون الإجراء أكثر دقة وأيضاً أكثر رفقاً على الأنسجة والعضلات دون الإضرار بهما، ليس هذا فحسب، بل أنه يساعد في نحت بنية العضلات نفسها بكفاءة جيدة.

كيفية الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر

يأخذ الاستعداد لهذا النوع من العمليات عدة مراحل بداية من مجرد التفكير في العملية وحتى الوصول لداخل غرفة العمليات، فإذا كنت تفكر في إجراء شفط الدهون بالفيزر من الممكن أن تبدأ بمشاورة الأشخاص القريبين منك من العائلة والأصدقاء، فإذا اتخذت القرار فمن المهم البحث جيداً بين أطباء التجميل واختيار طبيب تتشاور معه حول العملية وكل ما يتعلق بها حتى تتخذ القرار النهائي المناسب.

لا تغفل أيضاً تحديد الميزانية المناسبة للعملية، بالإضافة إلى التكاليف الإضافية الأخرى للأدوية ومتطلبات فترة التعافي، والتحدث مع طبيبك حول المناطق التي تريد شفط الدهون منها لوضع الميزانية بشكل دقيق.

الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر قبل العملية

إذا اتخذت قرار نهائي بأنك ستجري عملية شفط الدهون بالفيزر، وبدأت بالفعل في الاستعدادات اللازمة، فإن الخطوة الأولى هي زيارة العيادة التجميلية والقيام بالفحص الطبي والجسدي، وفي هذه الزيارة:

  • يجب أن تخبر الطبيب بتاريخك المرضي الذي يشمل المشكلات الصحية التي تعرضت لها إن وُجدت، وأيضاً الأدوية التي تتناولها أو تناولتها مؤخراً.
  • سيطلب منك الطبيب التوقف عن التدخين لفترة أسبوعين على الأقل قبل العملية.
  • الامتناع عن مسكنات الألم ومضادات الالتهابات التي يكون لها تأثير على السيولة، وذلك لأنها من الممكن أن تزيد من خطر النزيف.
  • التوقف عن شرب الكحول.
  • من الممكن أن يعطيك طبيبك تعليمات أخرى إضافية قبل قيامك بشفط الدهون بالفيزر، أنصت لها جيداً واحرص على الالتزام بها.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر يوم العملية

في اليوم المحدد للعملية، وقبل الدخول إلى غرفة العمليات تأكد من التحدث مع الطبيب عن كل المخاوف أو التساؤلات التي تدور بذهنك، وناقشه حول توقعاتك من العملية ونتائجها، ومدى وجود مخاطر محتملة، وفي عيادات Sherif Clinic ستجد الدعم اللازم قبل العملية وبعدها، والإجابة الوافية على كل تساؤلاتك.

الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر
شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد

خطوات شفط الدهون بالفيزر

يُقدم شفط الدهون بالفيزر في عيادات Sherif Clinic على أعلى درجة من الدقة والاهتمام، وتتم هذه العملية عن طريق الآتي:

  • يُعطى المريض تخديراً موضعياً أو تخديراً عاماً على حسب حالته، وقد تكون هناك حاجة لحقن المهدئ للمزيد من الاسترخاء.
  • يُحقن المحلول الملحي المخلوط بالمخدر ومسكن الألم في المنطقة المراد شفط الدهون منها.
  • يصنع الطبيب شقاً جراحياً صغيراً ويُدخل من خلاله كانولا بها مجسات الموجات فوق الصوتية التي تعمل على تفتيت الدهون وتذويبها.
  • عند تكسر الخلايا الدهنية يقوم الطبيب بإخراجها من خلال نفس فتحة الشق الجراحي.
  • قد يترك الطبيب بعض السائل الذي تم حقنه في البداية بداخل الجسم، حيث يحتوي على مسكنات تساعد على تحمل وتقليل الآلام بعد العملية، ويمتص الجسم تلك السوئل في خلال الأيام القليلة الأولى من الجراحة.

حالات لا يمكنها إجراء شفط الدهون بالفيزر

من المهم للغاية معرفة الحالات التي لا يمكنها القيام بهذه العملية، لأن الشخص غير المؤهل لشفط الدهون يكون أكثر عرضة واحتمالية لحدوث المضاعفات، على سبيل المثال:

  • الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي لاضطرابات ضربات القلب.
  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نقص المناعة.
  • وجود تاريخ طبي لمشاكل النزيف الشديد أو الجلطات الدموية في الرئتين والساقين.
  • الأشخاص الذين يتناولون الأدوية المسيلة للدم والمضادة للجلطات، مثل الأسبرين والوارافارين وبعض الأدوية المضادة للالتهابات.
  • النساء الحوامل والمرضعات لا يمكنهن إجراء هذا النوع من العمليات.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على كيفية الاستعداد لعملية شفط الدهون بالفيزر بشكل جيد، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات الأخرى يمكنكم التواصل معنا من هنا.