ما هي افضل طريقة لشفط دهون البطن ؟ و6 مميزات لها

افضل طريقة لشفط دهون البطن

تعتبر عمليات شفط الدهون هي قوام جراحات تنسيق القوام، حيث أنها تساعد الكثير من الحالات التي لا تستطيع التخلص من كميات من الدهون المتراكمة في الجسم على إزالتها، ولكن ما هي افضل طريقة لشفط دهون البطن بالتحديد؟ وما هي الإيجابيات والسلبيات الخاصة بعملية شفط دهون البطن؟ تابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال للتعرف على الإجابة.

مناطق تراكم الدهون في الجسم

مع التقدم في العمر بشكل طبيعي قد نكتسب المزيد من الوزن، أيضاً قد يظهر ترسب واضح للدهون في بعض مناطق الجسم عن المناطق الأخرى، ورغم أنه قد توجد مناطق عند النساء أكثر قابلية لوجود الدهون بها عن الرجال مثل الفخذين مثلاً، ولكن توجد مناطق أخرى مشتركة لتراكم الدهون بها، وبشكل عام فإن مناطق تراكم الدهون في الجسم تكون كما يلي:

  • البطن.
  • الخصر والأجناب.
  • الذراعين.
  • الأفخاذ.
  • الأرداف.
  • الصدر.
  • اللغد (أسفل الذقن).

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

لماذا تتراكم دهون البطن؟

قبل أن نتحدث عن افضل طريقة لشفط دهون البطن نتعرف أولاً على أسباب وجود هذه الدهون، إن وجود دهون مترسبة في منطقة البطن من أكثر الظواهر الشائعة عند الرجال والنساء على حد سواء، ورغم أن أسباب الكرش قد تختلف من حالة لأخرى، ولكن بشكل عام هناك بعض الأسباب التي من الممكن أن تؤدي لترسّب دهون البطن، نذكر منها بشكل سريع ما يلي:

  • المشاكل المرضية مثل السكري أو أمراض الكوليسترول.
  • مشاكل واضطرابات الغدة الدرقية.
  • الاعتماد على أنظمة غذائية غير صحية، مثل الإكثار من السكريات والكربوهيدرات والصودا وإهمال البروتين والألياف.
  • العادات السيئة مثل أكل الأطعمة غير الصحية ليلاً بشكل مستمر، أو النوم بعد تناول الطعام مباشرة.
  • شرب الكحول من أهم أسباب زيادة الدهون خاصة الدهونالحشوية في البطن، والتي تعتبر أكثر خطورة.
  • الحمل والولادة من أهم أسباب ترسب دهون البطن عند السيدات.

افضل طريقة لشفط دهون البطن

بعد أن تعرفنا على أسباب وجود الدهون في منطقة البطن، يتساءل الكثير من الأشخاص ما هي افضل طريقة لشفط دهون البطن ؟ وهنا أعزائي القراء لابد أن نذكر أن عملية شفط دهون البطن هي بشكل عام الطريقة الأولى والأكثر فاعلية إذا كنا نتحدث عن التخلص من الدهون بشكل واضح، ولكن هذا لا يمنع أنه قد توجد بعض الطرق الأخرى التي من الممكن أن تساعد في تقليل كمية الدهون في البطن، على سبيل المثال جلسات تفتيت الدهون، وأيضاً من الممكن أن تساعد بعض التمارين الرياضية على المدى الطويل في تقليل دهون البطن، ولكن الفاعلية والوقت المطلوب للنتائج يكون أطول بلا شك.

افضل طريقة لشفط دهون البطن

هل الفيزر هو افضل طريقة لشفط دهون البطن ؟

كما ذكرنا أعلاه فإذا كان الحديث عن شفط الدهون أعزائي القراء، فإن عملية شفط الدهون بالفيزر من البطن قد تكون هي الأفضل وفقاً لآراء الكثير من الحالات، وأيضاً وفقاً لآراء وترشيحات الأطباء، وذلك لأن الفيزر يوفر الدقة والكفاءة في التخلص من الدهون، وأيضاً مع درجة أقل من التدخل الجراحي ومن فترة التعافي المطلوبة بعد العملية، ولكن بالطبع يجب التأكد بالطبع من أن الحالة مرشحة جيدة لإجراء العملية، وأنها مناسبة للشخص على كافة المستويات وليس هناك مشاكل من القيام بها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هو الفيزر؟

إن كون الفيزر هو افضل طريقة لشفط دهون البطن من وجهة نظر الكثير من الحالات ومن وجهة نظر الأطباء أيضاً، لابد أنه يوضح أن تلك الطريقة بالفعل فعالة ومميزة في طريقة عملها وفي نتائجها، فالفيزر هي تقنية حديثة في عالم شفط الدهون تعتمد على طاقة ترددات جهاز الفيزر الذي يساعد على تفتيت وتكسير الدهون وإذابتها، مما يضمن شفطها بدقة إلى خارج الجسم بدون الحاجة إلى فترة طويلة من التعافي أو شقوق جراحية كبيرة، فالشق الجراحي هنا يكون دقيق جداً وغالباً لا يحتاج إلى الخياطة.

افضل طريقة لشفط دهون البطن

مميزات الفيزر لشفط دهون البطن

يوفر الفيزر العديد من المميزات بالنسبة للحالات التي تكون مرشحة له، ومن هذه المميزات ما يلي:

  1. يكون وقت التعافي بعد شفط الدهون باستخدام الفيزر أقصر من الوقت المطلوب للطرق الأخرى.
  2. يساعد الفيزر على التخلص من الدهون من البطن من ناحية، وأيضاً نحت العضلات من خلال عملية النحت الديناميكي.
  3. يوفر الفيزر درجة أكبر من التحكم والدقة بالنسبة للأطباء.
  4. رؤية النتائج في العمليات التي تمت بالفيزر عادة ما يكون أسرع من غيرها.
  5. تعتبر تكلفة عملية الفيزر في مصر مناسبة مقارنة بإجراءات أخرى ومقارنة بدول أخرى أيضاً.
  6. يضمن الفيزر نتائج جيدة مع أقل درجة من الإضرار بأنسجة العضلات المحيطة.

عيوب الفيزر لشفط دهون البطن

رغم أنه يعتبر افضل طريقة لشفط دهون البطن وفقاً للكثير من الآراء كما ذكرنا، ولكن من المحتمل كما هو في أي إجراء تجميلي أن يحمل شفط الدهون بالفيزر بشكل عام بعض العيوب والسلبيات، ولكن من المهم معرفة أن أضرار شفط الدهون بالفيزر أو عيوبه لا تحدث في كل الحالات، فبعضها قد يرتبط بعدم خبرة الطبيب أو الإهمال في الإجراء مثل العدوى أو سوء النتائج وغيرها، وبعضها قد يكون بسبب عدم كون الحالة مرشحة من الأساس، وبعضها من الممكن أن يكون مجرد آثاراً جانبية طبيعية للإجراء وتزول مع الوقت.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على افضل طريقة لشفط دهون البطن وما هي المميزات والسلبيات المرتبطة بشفط الدهون، إذا كانت لديكم المزيد من الاستفسارات، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.