Sherif Clinic
Search
Close this search box.

افضل دولة لزراعة الشعر وأهم 5 معايير لتحديدها

افضل دولة لزراعة الشعر

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الإقبال على عملية زراعة الشعر عن افضل دولة لزراعة الشعر في العالم وفي الوطن العربي، ولتحديد ما هي أفضل دولة هناك 5 معايير أساسية يجب التأكد من وجودها في الدولة التي ستخضع للعملية فيها، لذا في المقالة التالية سنوضح لك هذه المعايير وتتعرف على أفضل الدول بناءً عليها، فتابع معنا.

عمليات زراعة الشعر Hair Transplant

قبل معرفة ما هي افضل دولة لزراعة الشعر في الوطن العربي وفي العالم دعنا نوضح لك أن عملية زراعة الشعر هي عملية كانت تتطلب نسبة من التدخل الجراحي في السابق عندما كانت تُجرى بتقنية الشريحة FUT حيث تتطلب عمل شق جراحي في فروة الرأس في الجزء الخلفي منه وأخذ شريحة من الجلد وتقسيمها للحصول على البصيلات منها ثم زراعتها في المنطقة المستقبلة عن طريق عمل ثقوب دقيقة فيها.

ومع التطور في عالم زراعة الشعر ظهرت تقنية الاقتطاف FUE التي تعمل على أخذ البصيلات باستخدام ملاقط خاصة الاقتطاف البصيلات بشكل فردي ثم يتم زراعتها في المنطقة المستقبلة واحدة تلو الأخرى، وقد تطورت تقنيات أحدث فكرتها تقوم على نفس فكرة تقنية الاقتطاف ولكن بأدوات أكثر تطوراً، وتشمل أحدث طرق زراعة الشعر الطبيعي ما يلي:

  • تقنية الاقتطاف الدقيق.
  • تقنيات الاقتطاف المباشر.
  • تقنية الروبوت لزراعة الشعر.
  • الأقلام الذكية لزراعة الشعر.
  • زراعة الشعر بتقنية الريجينيرا.
  • زراعة الشعر بالخلايا الجذعية.
  • تقنية الاستنساخ لزراعة الشعر.

عوامل اختيار افضل دولة لزراعة الشعر

هناك عدة عوامل جوهرية يجب أخذها في الاعتبار قبل الإقبال على زراعة الشعر في أي دولة وتشمل التالي:

  1. أهم عامل لتحديد افضل دولة لزراعة الشعر هو ارتفاع مستوى الخدمة الطبية من حيث تطبيق معايير الجودة وإجراءات الأمن والسلامة.
  2. افضل دولة لزراعة الشعر هي التي تضم أكبر عدد من الأطباء الذين يتمتعون بالخبرة والمهارة الكافية في عمليات زراعة الشعر من حملة المؤهلات العلمية البارزة في المجال.
  3. الدولة التي تجمع ما بين ارتفاع نسبة النجاح وجودة الخدمة الطبية وانخفاض الأسعار يمكنك اعتبارها هي افضل دولة لزراعة الشعر ويختار الكثيرون الدول بناءً على هذه المنطقة.
  4. سهولة التنقل والسفر والإقامة والتواصل مع الطبيب وأهل البلد الذي ستجري العملية فيه أمر هام يجب أخذه في الاعتبار عند اختيار الدولة خاصة إن كنت ستقيم بها في فترة التعافي.
  5. العامل الثالث هو إجراء عمليات زراعة الشعر في هذه الدولة بأحدث الطرق والتقنيات التكنولوجية لزراعة الشعر لأنها تسهم في جودة النتيجة وترتفع نسب نجاح العملية كما تقلل نسب الأضرار وتكاد تلغيها.

اقرأ أيضاً: دكتور زراعة الشعر الأفضل في مصر و10 أسباب تدفعك لاختياره

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

افضل دولة لزراعة الشعر

  • الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا تأتي على رأس الدول الغربية في أفضليتها على الدول الأخرى من حيث الكفاءة وجودة الخدمة الطبية والتطور التقني ولكن الأسعار فيها مرتفعة للغاية وتصل إلى 7000-15000 دولار وقد تزيد.
  • في العالم العربي توجد العديد من الدول التي تجمع ما بين جودة الخدمة الطبية وانخفاض الأسعار وافضل دولة لزراعة الشعر تحقق هذه النقطة هي مصر حيث يتراوح متوسط تكلفة زراعة الشعر في مصر بين 1500-3000 دولار أمريكي.
  • افضل دولة لزراعة الشعر في الوطن العربي من حيث وجود كوادر طبية مدربة وتهتم بجودة الخدمة الطبية هي مصر وقطر والسعودية، والإمارات أيضاً بفضل وجود مدينة دبي الطبية، ولكن هي الدول الأعلى تكلفة عربياً وتصل فيها الأسعار إلى أكثر من 8000 دولار أمريكي.
  • من بين الدول الآسيوية البارزة في زراعة الشعر إيران وأهم ميزة فيها الجمع بين جودة الخدمة الطبية وانخفاض الأسعار حيث تعد أرخص دولة لزراعة الشعر وتصل الأسعار في إيران ما بين 900 إلى 1500 دولار أمريكي.
  • افضل دولة لزراعة الشعر شهيرة في مجال زراعة الشعر هي تركيا وتنخفض فيها الأسعار عن الكثير من الدول الأوروبية والأسيوية حيث يصل متوسط التكلفة إلى 2500 دولار أمريكي، ولكن الأسعار تزيد في بعض المراكز وقد تصل إلى 7500 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: أفضل مركز زراعة الشعر وعلاج الصلع في مصر

بعد ظهور نتائج زراعة الشعر

من هي افضل مراكز زراعة الشعر في مصر؟

هل زراعة الشعر في مصر ناجحة؟ وما أفضل مكان لزراعة الشعر في مصر؟ كما أوضحنا تعد مصر من أبرز الدول عربياً في مجال زراعة الشعر وتجمع ما بين قلة الأسعار وجودة الخدمة الطبية، ومن أفضل هذه المراكز عيادة شريف كلينك حيث يوجد بها قسم خاص لزراعة الشعر، ويجري العمليات بها أفضل دكتور زراعة شعر في مصر وهو د. شريف حجازي استشاري التجميل والإصلاح وزراعة الشعر الطبيعي.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب زراعة الشعر وطرق تجنب هذه العيوب

نتاج زراعة الشعر الطبيعي قبل وبعد في أفضل مركز في مصر

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة ما هي افضل دولة لزراعة الشعر في العالمين العربي والغربي إن كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول زراعة الشعر في إحدى الدول التي ذكرناها مسبقاً يمكنك الاستفسار عنها عبر الواتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.