Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن بأفضل 3 تقنيات ونتائجها بالصور

ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن

ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن مشكلة تواجه كل من خسر الوزن الزائد في فترة قياسية سواء من الرجال أو النساء وفي مختلف المراحل العمرية، فما أفضل طرق التخلص من الترهلات، تابع معنا المقالة التالية للتعرف على بدائل شد الجلد المختلفة والمزيد من التفاصيل التي تفيدك معرفتها.

طرق ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن

تتعدد طرق ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن ما بين الطرق الجراحية وغير الجراحية ومن أفضلها:

جراحة شد الجلد

عملية شد الجلد أو شد الجسم المترهل هي عملية جراحية يتم فيها عملية إزالة الترهلات عن طريق عمل شق جراحي لقص الجلد الزائد وشد الأنسجة من الداخل فلا تقتصر العملية على شد الجلد فقط، وتتم العملية تحت التخدير العام ويمكن فيها شد منطقة فقط من الجسم أو عدة مناطق في نفس الوقت وهي الخيار الأنسب للترهلات الشديدة بعد خسارة الوزن.

شد الجلد بالجي بلازما

تقنية الجي بلازما هي الحل المثالي لحالات الترهلات الملحوظة وفي نفس الوقت ليست شديدة لدرجة تستدعي التدخل الجراحي لقص الجلد ويتم فيها عمل شق بسيط للغاية أي تتطلب تدخل جراحي محدود وفيها يتم إدخال طرف الجهاز من الفتحة في الجلد ثم تشغيل الجهاز فتعمل موجات الراديو الترددية على شد الجلد عن طريق تسخينه وتعزيز الكولاجين ثم يتم تشغيل غاز الهيليوم فوراً فيعمل على شد الجلد عن طريق تبريده وتقليصه.

شد الجلد بالإندولفت

شد الجلد بالإندولفت من أفضل الخيارات لشد أجزاء الجسم التي لا تستدعي التدخل الجراحي ولا تتطلب أي تخدير ويعمل الجهاز بنوع من أشعة الليزر الثنائي من خلال إدخال ألياف ضوئية دقيقة في الجلد وتكون في رقة ألياف الشعر وتعمل على تسخين الجلد من الداخل وتعزيز إنتاج الكولاجين وترتيب بنيته الداخلية وتحد من الدهون المتراكمة.

شد الجسم بالإندولفت

قبل ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن

الطرق غير الجراحية لا تتطلب الكثير ممن التحضيرات وقبل العمليات يجب اتباع الآتي:

  • يطلع الطبيب على التاريخ الطبي لتقييم الصحة العامة ويطلب بعض التحاليل والفحوصات.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم قبل وبعد أسبوعين من العملية لتجنب النزيف.
  • يوصي الطبيب بعدم شرب الكحوليات والإقلاع عن التدخين لتجنب أي مضاعفات لمدة أسبوعين.
  • يعطيك الطبيب التعليمات اللازمة لاتباعها في فترة التعافي لتفادي أي أضرار وعدم حدوث مضاعفات.

التعافي بعد ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن

يجب اتباع النصائح التالية بعد ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن لتمر فترة التعافي بدون مشكلات:

  • يجب أخذ الأدوية في مواعيدها من المسكنات والمضادات الحيوية لتجنب أي مضاعفات.
  • يجب تناول أطعمة غنية بالبروتين لأنه يعزز الكولاجين ويساعد على الشفاء وينصح بتناول الطعم الصحي بشكل عام.
  • يجب الحرص على الراحة في اليوم الأول من العملية وتجنب حمل أشياء ثقيلة والتعرض للإجهاد في الأسبوع الأول من العملية.
  • يجب العناية بشقوق الجراحة وتنيفها حسب التعليمات التي يوصي بها الطبيب وتجفيفها جيداً بعد الاستحمام وعدم تركها مبللة لتجنب العدوى.
  • يجب ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر لأنه يعمل على تشكيل الجلد ويمنع من احتباس السوائل تحته كما يحد من الكدمات والتورم ويحمي شقوق الجراحة.

شد الجسم قبل وبعد

متى تظهر نتائج ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن؟

تختلف مدة ظهور نتائج طرق ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن من طريقة لأخرى كما يتضح:

  • تطول فترة التعافي بعد شد الجلد جراحياً عن الطرق الأخرى حيث تظهر النتيجة بعد التئام الشقوق وزوال الآثار الجانبية أي بداية من الشهر الثالث إلى السادس حيث يكون الجلد أصبح مشدوداً والشقوق تكون غير واضحة، وتدوم النتيجة لأطول فترة ممكنة.
  • تظهر نتائج الشد بالجي بلازما على الفور حيث يتقلص الجلد بنسبة ملحوظة ولكن النتيجة النهائية تستمر في التحسن والوضوح التدريجي مع إنتاج الجلد كولاجين أكثر والتخلص من الآثار الجانبية مثل انتفاخ الجلد وذلك خلال شهرين إلى 3 شهور وتدوم النتيجة لسنوات طويلة.
  • نتائج الشد بالإندولفت تظهر على الفور بنسبة ملحوظة ومرضية بعد الجلسة وتستمر النتيجة في التحسن مثل الطرق الأخرى مع إنتاج الجلد كولاجين أكثر لتظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور من الجلسة وتستمر النتيجة في أغلب الحالات من سنة إلى 5 سنوات وأغلب الحالات تحتاج جلسة فقط.

شد الجلد قبل وبعد

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة ما هي أفضل طرق ازالة الترهلات بعد فقدان الوزن ويمكنك إخبارانا من خلال واتساب أي الطرق التي تتوقع أنها تحقق هدفك التجميل وترغب في تجربتها.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.